أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"غوتيريش" يدعو لوقف إطلاق نار في ليبيا: مستقبل البلاد على المحك

الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش" - الأناضول

حث الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش"، أمس الإثنين، القوى العالمية ودولا أخرى لها مصالح في الحرب المستمرة في ليبيا بالاستمرار في العمل على وقف إطلاق نار مستدام بين الجهتين المتناحرتين، محذرا أن مستقبل البلاد "على المحك".

ودعا المشاركين في اجتماع وزاري عبر الانترنت باستضافة الأمم المتحدة وألمانيا على تشجيع ودعم جهود السلام "لا بالكلمات فقط وإنما بالأفعال"، التي تتضمن تطبيقا كاملا وفوريا لحظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة والذي انتهك مرارا.

وقال: "انتهاكات الحظر فضيحة وتدعو للتشكيك في الالتزام الأساسي بالسلام لكل الضالعين، مضيفا أنه "يتعين وقف كل عمليات توصيل الأسلحة الأجنبية والدعم العسكري على الفور".

وتحاول ألمانيا لعب دور الوسيط في الصراع، وفي كانون الثاني، عقدت قمة في برلين وافق المشاركون من الطرفين فيها على احترام حظر الأسلحة المفروض، والضغط على الأطراف المتناحرة لوقف إطلاق النار الكامل.

وقال ملخص الاجتماع الوزاري إن المشاركين أعادوا التأكيد على التزامهم بنتائج مؤتمر برلين، ورحبوا بقوة باستئناف المباحثات المنتظر بين الأطراف المتناحرة في ليبيا "وشددوا على الحاجة لوقف التدخل الأجنبي فورا في ليبيا".

وأضاف أن "هناك اتفاق واسع على أن الانتهاكات المتكررة لحظر الأسلحة الذي فرضته الأمم المتحدة يجب أن تتوقف فورا".

زمان الوصل - رصد
(34)    هل أعجبتك المقالة (39)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي