أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حمص.. أنباء عن مجزرة بحق أبناء عشيرة "العكيدات" في هجوم للميليشيات الإيرانية

أرشيف

أقدمت الميليشيات الإيرانية الموالية للنظام أمس الأول، على ارتكاب مجزرة جديدة بحق مدنيين يعملون في رعي الأغنام وينحدرون من عشيرة "العكيدات" بريف حمص الشرقي.

ونقل مراسل "زمان الوصل" عن مصدر محلي في المنطقة، قوله إنّ عناصر من الميليشيات الإيرانية داهموا السبت الفائت قرية "الدوة" وهي إحدى قرى عشيرة العكيدات في منطقة شرق حمص، بالسيارات المدججة بالسلاح بعد إغلاق جميع مداخلها.

وأوضح المصدر أنّ الميليشيات الشيعية أعدمت 12 مدنياً داخل قرية "الدوة" من بينهم أطفال ونساء بطرق بشعة ومنافية للإنسانية، لتكون هذه الحادثة الثانية من نوعها خلال أقل من أسبوعين حيث سبق أن ارتكبت ميليشيات إيرانية مجزرة ثانية بحق رعاة أغنام في قرية "الفاسدة" بريف حماه أودت بحياة 15 مدنياً على الأقل، وسرقة قطعان من المواشي.

وأشار المصدر ذاته إلى أنّ عناصر الميليشيات قاموا بسرقة ممتلكات أهالي القرية من مواش وأموال وسيارات وذهب ومتاع شخصي خاص بهم، فضلاً عن إجبارهم لـ4 شبان على تحميل الأغنام والممتلكات التي سرقوها بسياراتهم لتقوم بعدها بتصفيتهم رمياً بالرصاص.

إلى ذلك أشارت مصادر أخرى إلى أنّ هجوم الميليشيات أسفر عن مقتل شخص واحد فقط وتعرض 11 آخرين بينهم نساء وأطفال لطعنات حادة في أنحاء متفرقة من أجسامهم نتيجة الهجوم الذي طالهم خلال فترة رعيهم للأغنام.

وأصبحت غالبية مناطق البادية تشكل تهديداً وخطراً على حياة المدنيين وممتلكاتهم نظراً إلى المجازر المتكررة التي ترتكبها الميليشيات الإيرانية بحق رعاة الأغنام المتواجدين فيها، بالإضافة إلى الانتشار الكبير للألغام ومخلفات الحرب في مختلف أرجائها.

زمان الوصل
(91)    هل أعجبتك المقالة (82)

عبد الله ابوادم

2020-10-06

متى تستفيق عشائر سوريا.


ابو احمد الموالي

2020-10-07

اكلاب بشار وهو المسؤل عن الجرائم.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي