أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

التحالف يدمر معسكرات للتنظيم في البادية السورية

أرشيف

صرحت قوة المهام المشتركة لعملية "العزم الصلب" يوم الأحد بأن طائرات التحالف دمرت معسكرات لتنظيم "الدولة الإسلامية" في صحراء البادية السورية.

وجاء ذلك بعد أيام من تصاعد هجمات عناصر تنظيم "الدولة" ضد قوات النظام والميليشيات المساندة لها في منطقتي "الرصافة" بالرقة و"جبل البشري" وجنوب دير الزور، أوقعت قتلى وجرحى.

وقال الناطق باسم عملية "العزم الصلب" (واين ماروتو) في بيان إن قوات التحالف الدولي شنت سلسلة ضربات جوية على معسكرات تنظيم "الدولة الإسلامية" في منطقة نائية ضمن "البادية السورية" في الساعات الأولى من صباح يوم 4 تشرين أول أكتوبر الجاري، مشيرا إلى أن الصحراء هي الملاذ الآمن لعناصر التنظيم.

وأضاف أن التنظيم يستخدم هذه المساحات المقفرة التي مزقتها الحرب للتدريب والتخطيط للهجمات في المنطقة وخارجها، مبينا أن التحالف الدولي سيواصل القضاء على شبكات التنظيم من خلال العمليات الأحادية الجانب والعمليات المشتركة مع "قسد" والدعم الجوي للتحالف.

كما زار وفد من التحالف الدولي المجالس التابعة للإدارة الذاتية الكردية في منطقتي "الصور وهجين" الخاضعتين لسيطرة ميليشيات "قسد" بدير الزور والتقى مسؤوليها في البلديات والمجالس ومكاتب الزراعة.

زمان الوصل
(54)    هل أعجبتك المقالة (57)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي