أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مسؤول لبناني يتهم اللاجئين السوريين بسرقة نصف كهرباء بعلبك الهرمل

من مخيمات عرسال - زمان الوصل

إتهم محافظ بعلبك الهرمل "بشير خضر" اللاجئين السوريين في المنطقة التابعة للبقاع اللبناني بسرقة 50% من الكهرباء.

ونشر المحافظ في منشور له على حسابيه في "تويتر"، و"فيسبوك" قائلا "تقدمت بإخبار لدى المدعي العام المالي القاضي علي ابراهيم، على عدد من أصحاب العقارات المؤجرة كمخيمات للنازحين السوريين، الذين يعتدون على شبكة الكهرباء".

وأضاف: "حسب التقديرات فإن 50 % من كهرباء بعلبك الهرمل مسروقة لصالح هذه المخيمات، مما يسبب هدرا للمال العام، وزيادة بالتقنين، في ظل استهتار من قبل البلديات الذين راسلناهم مرارا وتكرارا دون أي جواب. بالاضافة إلى أن التدفئة في المخيمات معظمها على الكهرباء مما يزيد من الضغط على الشبكة".

وختم خضر: "بعض أصحاب هذه العقارات يستوفي من النازحين ثمن الكهرباء المسروقة أصلا، فيما يقوم نازحون في مخيمات أخرى بالتعدي على الشبكة مباشرة، وكان على أصحاب العقارات تقديم طلب عداد موقت".

ويدفع اللاجئ السوري في لبنان شهرياً مايقارب 60 دولارا بين رسوم أجار خيمته، واشتراك الكهرباء والنظافة، للجهات المختصة اللبنانية، إضافة إلى عدم وجود شبكة كهربائية بالقرب من المخيمات، التي شيد معظمها في أراضي نائية ومتطرفة عن مركز المدن والبلدات.

زمان الوصل
(21)    هل أعجبتك المقالة (19)

نبيه بري يفجر مفاجأة كبرى

2020-10-02

نبيه بري يفجر مفاجأة كبرى تحدثنا عنها - قال في مؤتمر صحفي ان الدولة اللبنانية وافقت على بدا مفاوضات مباشرة برعاية الولايات المتحدة لترسيم الحدود مع اسرائيل.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي