أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

شالكه الألماني يتعاقد مع المدرب باوم خلفاً لفاغنر

مانويل باوم

أعلن نادي شالكه المتعثر في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) يوم الأربعاء تعيين مانويل باوم المدرب السابق لنادي أوغسبورغ في منصب المدير الفني للفريق، خلفا لدافيد فاغنر.

وقع شالكه عقدا لمدة عامين حتى 2022 مع باوم، 41 عاما، الذي تولى تدريب أوغسبورغ بين عامي 2016 و2019، ويعمل حاليا كمدرب بقطاع الناشئين في الاتحاد الألماني لكرة القدم.

ويتولى باوم المسؤولية من فاغنر، الذي بدأ موسم 2019-20 بقوة قبل بدء السباق الخالي من الانتصارات في يناير كانون ثان. بدأ شالكه الموسم الحالي في الدوري بخسارة 8-0 أمام بايرن ميونيخ، تلتها خسارة 3-1 أمام فيردر بريمن على أرضه يوم السبت. وأقيل فاغنر يوم الأحد.

وستكون أول مباراة يديرها باوم في لايبتسيغ يوم السبت. وسيغيب عن الفريق المدافع أوزان كاباك بعد إيقافه أربع مباريات وغرامة قدرها 15 ألف يورو (17600 دولار) لبصقه على الظهير الأيسر لبريمن لودفيغ أوغوستنسون.

ونشر شالكه الأربعاء تقريرا يظهر انهيارًا في الإيرادات حيث أجبرت جائحة فيروس كورونا البوندسليغا على إكمال الموسم بملاعب خالية. وانخفض إجمالي الإيرادات إلى 102.1 مليون يورو (119.5 مليون دولار) من 151.3 مليون (177.1 مليون دولار) في النصف الأول من 2019.

وكان أكبر سبب منفرد لهذا الانخفاض هو تراجع الدخل التلفزيوني لعدم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا. ومع ذلك، أفاد شالكه أيضًا بانخفاض الدخل في جميع المجالات فيما يتعلق بإيرادات يوم المباراة والرعاية والتسويق.

وقال النادي "في كل من هذه المجالات، توقفت العمليات التجارية كليًا أو جزئيًا في الربع الثاني من عام 2020".

ويغطي التقرير فترة تشمل مباريات الدوري الألماني العادية أمام الجماهير في أوائل عام 2020 والإغلاق بسبب الوباء وإنهاء الموسم وسط ملاعب خالية بحلول نهاية يونيو حزيران.

أ.ب
(14)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي