أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

«الجزيرة» بحلة جديدة اعتباراً من الأحد

أنهت قناة الجزيرة الفضائية استعداداتها لإطلاق دورة برامجية جديدة وشكل جديد لشاشتها في (يوم الجزيرة) الموافق للأول من نوفمبر، اليوم الذي تحتفل فيه الشبكة بالذكرى الـ13 على انطلاقة القناة الأم، بالإضافة إلى الذكرى السادسة لانطلاقة الجزيرة الرياضية والذكرى الثالثة لانطلاقة القناتين الإنجليزية والوثائقية.
وتطل قناة الجزيرة في حصاد يوم غد (لأحد )على مشاهديها بحلة جديدة، ألوان متناسقة وموسيقى أكثر جذبا، فضلا عن استوديوهات حديثة يستخدم فيها (الفيديو وول) وآخر ما توصلت إليه التقنيات الفنية الحديثة.
وعلى صعيد المحتوى التحريري فقد أجرت الإدارة تغييرات مهمة استندت فيها إلى استطلاع رأي نفذته شركة نيلسون العالمية الرائدة في الاستطلاعات والإحصاءات ذات العلاقة بمشاهدة القنوات التلفزيونية، وشملت العينة التي استندت إليها الدراسة 27 ألف مشاهد في 14 بلدا عربيا.
وقال وضاح خنفر المدير العام لشبكة الجزيرة بهذا الخصوص: «تسعى التغييرات البرامجية إلى مزيد من الحيوية والتفاعلية والقدرة على اجتذاب قطاعات جديدة من المشاهدين، لاسيَّما الشباب منهم، كما تتيح الدورة البرامجية مزيدا من التحليل المعمق للأحداث من دون ملل ولا رتابة». وتابع خنفر: «وعلى مستوى الشكل فإن الجزيرة تجدد استوديوهاتها وألوانها ولكن تحافظ على الروح العامة للشكل كما عهده المشاهدون».
وأفادت غرفة أخبار القناة بأن نشرات الأخبار الرئيسة «منتصف اليوم» و «حصاد اليوم» ستكون أكثر عمقا وأسرع إيقاعا وأكثر قربا من الإنسان العربي، يعطَى فيها دور أكبر لمراسلي الجزيرة في الميدان لتعميق العلاقة وبناء جسور جديدة من التواصل بين المشاهد والجزيرة
من خلال فقرات إنسانية واجتماعية متنوعة. وتستمر القناة في تقديم نشرتها المغاربية يوميا في الساعة الـ12 بتوقيت مكة المكرمة.
واستحدثت القناة نشرة رياضية أسبوعية تبث في الثانية والنصف من بعد ظهر الجمعة. يُذكر أن التعديل الأهم في الدورة البرامجية سيطال البرامج الحوارية؛ إذ تطلق القناة برنامجين حواريين رئيسين، الأول هو برنامج (في العمق) ويستضيف محللين واستراتيجيين لبحث الزوايا المختلفة للقضية المثارة على طاولة النقاش.
ويسعى لإيجاد مساحة لقراءات هادئة ومعمقة ودقيقة للقضايا الكبرى التي تشهدها المنطقة والعالم. ومن المقرر أن يبث البرنامج في العاشرة من مساء كل اثنين، ويقدمه المذيع المعروف علي الظفيري. ومن جديد الشاشة كذلك برنامج (الملف) ويتناول قضية سياسية أو اجتماعية شغلت أو لا تزال تشغل الرأي العام العربي أو العالمي، ويتضمن حوارات وتقارير تنشد معرفة جوهر القضية وليس فقط الجدل الدائر حولها ويقدم البرنامج الذي يبث في العاشرة من مساء الجمعة سامي كليب.
(دنيا الكرة) برنامج أسبوعي يختص بكرة القدم، ويتناول بشكل غير تقليدي مختلف الأحداث الكروية بالإضافة إلى فقرات متنوعة يعدها فريق رياضي متخصص. ويقدم البرنامج في الثامنة من مساء الاثنين المذيع محمد سعدون الكواري.
بالإضافة إلى شكل تفاعلي جديد لبرنامج (منبر الجزيرة)، يفتح المجال أمام المشاهدين لإبداء آرائهم في القضايا المطروحة عبر وسائل متعددة، مع تركيز على الوسائط التفاعلية.

العرب القطرية
(6)    هل أعجبتك المقالة (5)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي