أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ضبط ثلاثة أطنان من شوكولا فاسدة قبل طرحها أسواق دمشق

جرائم و حوداث | 2009-10-31 00:00:00
ضبط ثلاثة أطنان من شوكولا فاسدة قبل طرحها أسواق دمشق

ضبطت مديرية التجارة الداخلية في ريف دمشق أمس الأربعاء منشأتين في منقطة حموريّة قرب دمشق تضم معملين ومستودعات يصنع أصحابها بعض أصناف الحلويات من الشوكولا التي تحوي مواد وأصباغ غير صالحة للاستهلاك البشري تسبب أمراضاً خطيرة وسرطانات.

وقالت صحيفة تشرين السورية أن عدداً من عناصر حماية المستهلك التابعين للمديرية ضبط معملين يشتري أصحابهما شوكولا منتهية الصلاحية من معامل علامات تجارية معروفة، وينزعون الأغلفة الخارجية عنها ويستبدلونها بأغلفة جديدة، وتاريخ صلاحية جديد.

وضبطت العناصر أيضاً كمية من الشوكولا اليابسة التي تشبه أحجار الطين، بأحجام مختلفة يعمد المخالفون إلى إعادة تسييلها  وعجنها،  وإعادة تصنيعها كقطع صغيرة من الشوكولا يتم تعبئتها في صواني حيث تباع في منطقة البزورية في دمشق.
كما ضبطت كمية كبيرة من الفواكه المجففة الفاسدة معبأة في عبوات من الكرتون.

وبين مصدر من المديرية لصحيفة تشرين أنه تمت ملاحظة طبقة من العفن على هذه الفواكه المجففة وهي تحتوي على ديدان صغيرة ميتة ويابسة كما تبين لها أن هذه المواد الغذائية منتهية الصلاحية منذ أكثر من شهرين كما هو مدون على عبواتها.

وأوضحت المديرية أن وزن الكميات المضبوطة  يصل إلى 2,5 طن إضافة إلى 20 كيلو من المنكهات السائلة غير الصالحة للاستهلاك البشري تستعمل في التصنيع.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ثورة لبنان... د. محمد الأحمد*      مسؤول سابق في بيت مال الأسد يطالب بفرض ضريبة 10 آلاف ليرة على كل "بصقة" في الشارع      طائرات روسية من "حميميم" إلى القامشلي لتأمين الدوريات مع تركيا      "الجنائية الدولية" توافق على فتح تحقيق بالجرائم ضد الروهنغيا      درعا.. هجوم يستهدف حاجزا للأسد في "جاسم"      إدلب.. ضحايا مدنيون في تصعيد للأسد وروسيا وإعلام الأخيرة يروج لعملية عسكرية جديدة      مجزرة ترفع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 32 شخصا خلال يومين      "تحرير الشام" تطلق سراح الناشط "محمد جدعان"