أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"الإدارة الذاتية": تصريحات "وليد المعلم" قفز من فوق الحقائق

المعلم - أرشيف

اعتبرت "الإدارة الذاتية" الكردية، تصريحات وزير خارجية النظام "وليد المعلم" الأخيرة "محاولة لتشتيت الرأي العام والقفز من فوق الحقائق".

وقالت في بيان لها أمس الإثنين، إن "اتهام وليد المعلم وزير خارجية النظام السوري أمام الجمعية العمومية وحديثه عن جملة من الأمور في شمال وشرق سوريا هو محاولة لتشتيت الرأي العام والقفز من فوق الحقائق".

وأضافت أن كلامه يمثل "تغطية على الممارسات والأفعال التي يرتكبها النظام السوري بحق الشعب السوري عامة وحالة الفوضى التي يريد أن يخلقها في المناطق التي تحررت من تنظيم الدولة على يد أبناء ومكونات شمال وشرق سوريا".

وردا على كلام "المعلم" الذي قال إن "الإدارة الذاتية" مشروعا انفصاليا، أكدت أنها "مشروع وطني ولا يمس وحدة سوريا مجتمعيا ولا جغرافيا".

وعن مسألة النفط، قالت: "مبادئ الإدارة الذاتية ثابتة في هذا المجال ونؤمن بأن الثروات الطبيعية هي ملك لكل السوريين ونستغرب من عدم سؤال النظام وشكواه لدى العالم عندما كان تنظيم "الدولة" يسرق هذه الثروات ويبيعها لتركيا" حسب قولها.

وادعت أن"ما يتم الاستفادة منه من النفط يتم تسخيره لخدمة وتسيير أمور المنطقة في الوقت الذي لا يوجد أي دعم بأي شكل من الأشكال لهذه المناطق والتي بالنهاية هي مناطق سورية وجزء أصيل منها".

زمان الوصل
(14)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي