أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

سلسلة عمليات للتحالف الدولي في الحسكة

أعلن التحالف الدولي يوم الإثنين أن سلسلة عملياته المشتركة مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) أدت إلى القضاء على 3 عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" في محافظة الحسكة، في حين قتل عنصر من ميليشيا "آساييش" الكردية وجرح آخرون بهجوم للتنظيم.

وذكر الناطق باسم عملية "العزم الصلب" لقوات لتحالف الدولي أنهم بالشراكة مع ميليشيات "قسد" قضوا على ثلاثة عناصر عبر استهداف 5 مواقع لتنظيم "الدولة".

وأضاف أن نشاط التنظيم تراجع بعد سلسلة عمليات لتعطيل الشبكة اللوجستية للتنظيم في المنطقة، في إشارة للحملة العسكرية المشتركة مع "قسد" قرب "وادي العجيج" المستمرة بدعم جوي منذ يومين.

وكانت مصادر مقربة من "قسد" أعلنت اعتقال قيادي في تنظيم "الدولة" بعملية إنزال جوي نفذها التحالف الدولي بمشاركة "قسد" بريف مدينة "الشدادي".

في المقابل، أكد الناشط "مهند اليوسف" مقتل عنصرين من ميليشيا "آساييش" وجرح آخرون في هجوم لعناصر من تنظيم "الدولة" استهدف حاجزهم على الطريق الواصل بين منطقتي "الهول والتويمين"، مشيرا إلى أن أحد المهاجمين هو "ليث البرجس" من بلدة "البحرة الخاتونية" كان معتقلا قبل 20 يوميا من تنفيذ الهجوم مع مسلح آخر ينحدر من "بعاج" العراقية.

وقال الناشط لـ"زمان الوصل" إن أحد المهاجمين عراقي قتل واعتقل "البرجس"، مشيرا إلى دخول 4 عربات عسكرية أمريكية إلى قرية "تل رمان" في منطقة "الخابور" جنوب بلدة "تل تمر" تحت حماية مروحيتين عسكريتين، لأسباب مجهولة.

ولفت إلى وجود توتر بين قوات النظام وميليشيا "آساييش" الكردية لأسباب مجهولة قرب قرية "عين العبد" شرق "تل تمر"، بعد اعتراض السكان على وجود القوات الروسية قرب خزان مياه "المنصورة" قرب "المالكية" وإجبارها على الانسحاب.

كما أصيب شخصان في هجوم بقنبلة يديوية على دورية للوحدات الكردية قرب دوار "الكنيسة الآشورية" على أطراف حي "تل حجر" وسط مدينة الحسكة.

زمان الوصل
(16)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي