أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بريطانيا تطالب الدوري الممتاز تقديم مساعدات مالية للأندية

أرشيف

زادت الحكومة البريطانية من ضغطها على رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، لتقديم مساعدات مالية لأندية كرة القدم في الأقسام الأدنى التي تعاني ماليا، مع استمرار منع الجماهير من دخول الملاعب.

ومن المقرر أن تعقد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز اجتماعا عبر الانترنت يوم غد الثلاثاء لمناقشة ما إذا كانت ستقدم المزيد من التمويل لدوري البطولة الإنجليزية لكرة القدم، الذي يضم 72 ناديا من ثلاثة أقسام.

قال وزير الثقافة "أوليفر دودن" لشبكة "سكاي نيوز" أمس الأحد: "نحن جميعا متفقون على أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تحتاج إلى الارتقاء إلى المستوى المطلوب وأن تجري مناقشات مكثفة مع مسؤولي دوري البطولة الإنجليزية حول كيفية دعم هذه الأندية".

وأضاف: "الاتجاه واضح، نحن نتفهم أن الدوري الممتاز يحتاج إلى لعب دوره. أنا في تشاور وثيق معهم وآمل أن يتمكنوا من التوصل إلى اتفاق وتقديم هذا المستوى من الدعم".

وأشارت تقديرات دوري البطولة الإنجليزية لكرة القدم إلى أن 72 فريقا ستخسر 200 مليون جنيه إسترليني (255 مليون دولار) في حال عدم حضور جماهير المباريات لبقية هذا الموسم، والذي بدأ في وقت سابق من الشهر الجاري.

وقالت رابطة البطولة الإنجليزي إن هذه الأندية فقدت 50 مليون جنيه إسترليني خلال الاضطرابات التي تسبب فيها وباء كورونا الموسم الماضي.

وأجبرت المخاوف من امكانية تفشي موجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا الحكومة على التخلي عن خطط لبدء السماح للجماهير بالعودة إلى الفعاليات الرياضية اعتبارا من تشرين الأول، ما يحرم الأندية من مصدر رئيسي للإيرادات.

زمان الوصل - رصد
(19)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي