أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

درعا.. مصرع عنصر سابق في "الحر" ونجاة آخر من عملية اغتيال

مقاتل في درعا - أرشيف

لقي عنصر سابق في فصائل المعارضة المسلحة بدرعا مصرعه أمس الأحد، فيما نجا قيادي سابق من محاولة اغتيال نفذها مسلحون مجهولون.

وقالت مصادر محلية إن ملثمين مجهولين أطلقوا الرصاص على الشاب "حسين عوض الحشيش"، في بلدة "تل شهاب" غربي المحافظة، وتمكنوا من إصابته وقتله على الفور.

وأوضحت المصادر أن "الحشيش" انضم إلى الفرقة الرابعة بعد إجرائه بطاقة تسوية مع النظام صيف عام 2018، مشيرة إلى أنه عمل في السابق مع فصائل المعارضة المسلحة إبان سيطرتها على الجنوب السوري.

في سياق متصل، نجا القيادي السابق "ماهر اللباد" المعروف باسم "أبو الليل"، من محاولة اغتيال نفذها مجهولون في مدينة "الصنمين" شمال درعا، بعد إطلاق النار عليه دون التمكن من إصابته.

وأجرى "اللباد" المصالحة مع النظام وحصل على بطاقة "تسوية" بعد سيطرة النظام على المدينة التي شهدت مطلع العام حملة عنيفة انتهت بتهجير من تبقى من مقاتلين إلى الشمال السوري ومقتل البقية الرافضين للمصالحة.


من جهة ثانية، أصيب مدنيون بجروح بعضها خطرة في انفجار هز بلدة "حيط" غربي درعا، خلال حفل زواج.

وقالت شبكة "درعا 24" إن مدنيين أصيبوا جراء انفجار عبوة ناسفة قرب حفل زواج في قرية "حيط"، مشيرة إلى أن العبوة كانت مزروعة بسيارة بالقرب من مكان الحفل.

وأضافت نقلاً عن شهود عيان، بأن انفجار العبوة الناسفة، أدى إلى إصابة أكثر من 6 أشخاص، إصابتهم كانت متفاوتة، نقل بعضهم إلى مستشفى مدينة "طفس"، وقسم آخر إلى مستشفى مدينة "درعا الوطني".

زمان الوصل
(14)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي