أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الأمم المتحدة تنشر بعثة "يونيتامس" بالسودان في تشرين الأول

أرشيف

أعلنت الأمم المتحدة، أنها ستنشر أفراد بعثتها المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان "يونيتامس"، في شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

جاء ذلك في كلمة لوكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية "روزماري ديكارلو"، خلال جلسة مشاورات عقدتها المنظمة، بشأن نشر البعثة الأممية الجديدة، والأزمة الإنسانية الناجمة عن الفيضانات، أمس الجمعة.

وقالت "ديكارلو" إن "فريق بدء مهام يونيتامس، سيوفد إلى السودان الشهر المقبل"، مضيفة أنه سيعمل على "تنفيذ الأهداف الاستراتيجية الـ4 التي حددها مجلس الأمن بقراره 2524، وهي المساعدة بالانتقال السياسي، ودعم عمليات السلام، وتعزيز بناء السلام وحماية المدنيين وسيادة القانون، وحشد المساعدات الاقتصادية والإنمائية والإنسانية".

وأضافت أن فريق التخطيط التابع للبعثة الجديدة، سيعمل عن كثب مع البعثة المختلطة للأمم المتحدة، و(بعثة) الاتحاد الإفريقي "يوناميد"، لتعظيم أثر البعثتين وضمان تبادل الدروس المستفادة.

وأشارت أن السودان يمضي بالاتجاه الصحيح، و"في الأسابيع الأخيرة، هناك مجموعة من الإصلاحات التشريعية المهمة التي تم تبنيها بغية تحسين الحقوق الأساسية".

وكان مجلس الأمن تبنى بالإجماع في 4 حزيران/ يونيو الماضي، القرار 2524، وأنشأ بموجبه بعثة جديدة للمساعدة في الفترة الانتقالية بالسودان.

زمان الوصل
(12)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي