أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حملة عسكرية تستهدف معاقل التنظيم على الحدود العراقية

أرشيف


شنت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) يوم الجمعة حملة عسكرية بدعم من قوات التحالف الدولي برا وجوا ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في منطقة "وادي العجيج" على الحدود السورية – العراقية.

وذكرت وسائل إعلام حزب "الاتحاد الديمقراطي" أن "قسد" والتحالف الدولي استهدفوا الأنفاق التي يستخدمها عناصر التنظيم للاختباء وإخفاء الأسلحة إلى جانب طرق التهريب عبر الحدود.

وقال الناشط "مهند اليوسف" لـ"زمان الوصل" إن ميليشيات "قسد" شنت بدعم من قوات التحالف الدولي حملة عسكرية ضد عناصر تنظيم "الدولة" في منطقة وادي "العجيج" على الحدود السورية - العراقي عند نقطة الحدود الإدارية بين دير الزور والحسكة.

وأضاف أن الحملة العسكرية تحت غطاء جوي شملت المنطقة من "التويمين" جنوب شرق "الشدادي" حتى حقل "الأزرق النفطي" شرق دير الزور، مشيرا إلى تكثيف انتشار عناصر "قسد" في المنطقة بين بلدة "مركدة" والحدود".

وتشهد المناطق الحدودية نشاطا لعناصر خلايا تنظيم "الدولة " خلال الأشهر الماضية مع العثور على الجثث لأشخاص تمت تصفيتهم في منطقة "وادي العجيج" بتهمة العمالة لـ"قسد" اختفوا في البادية بمنطقة الحدود الإدارية بين الحسكة ودير الزور.

كما اعتقلت ميليشيات "قسد" رجل يدعى "حسيان الحمد البطمان" من أهالي بلدة "الشحيل" بعد مداهمة نفذتها فجرا بمنطقة "العتال شملت منازل عدة يقطنها سكان محليون ونازحون على حد سواء، وفق مصادر محلية.

وكانت مداهمة أخرى لمسلحي "قسد" استهدفت فجر الخميس منازل يقطنها نازحون في قرية "الزر" المجاورة" أسفرت عن اعتقال نازح.

زمان الوصل
(12)    هل أعجبتك المقالة (8)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي