أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"الجربا" على رأس وفد "السلام والحرية" في موسكو

تلبية لدعوة الخارجية الروسية

أعلنت "جبهة السلام والحرية" يوم الجمعة أن وفدا منها التقى وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف ونائبه ميخائيل بوغدانوف في موسكو في إطار تواصلها مع الدول الفاعلة بالملف السوري.

وقالت في بيان إن وفدا من قيادة "جبهة السلام والحرية" التقى سيرغي لافروف ونائبه ميخائيل بوغدانوف في مقر وزارة الخارجية في العاصمة موسكو ضمن زيارة جاءت تلبية لدعوة الخارجية الروسية، مشيرة إلى أنهم طالبوا بانجاز الإنتقال السياسي وفق قرارات الشرعية الدولية لاسيما القرار 2254 والإسراع في إنجاز الحل السياسي.

كما طلب الوفد الذي يرأسه "أحمد الجربا" من الروس ممارسة دور فاعل في سبيل إطلاق سراح المعتقلين والكشف عن مصير المخطوفين والمغيبين لدى النظام وبقية أطراف الصراع، وأيضاً لضمان عودة طوعيه وكريمة للاجئين السوريين إلى مناطقهم وعبرعن رفضه لعمليات التغيير الديموغرافي في جميع المناطق السورية".

وكانت المنظمة الآشورية الديمقراطية يوم أمس أنها ناقشت زيارة ممثليها ضمن وفد "جبهة السلام والحرية" إلى روسيا مع "زهرة بيل" المسؤولة السياسية للبعثة الأمريكية في مدينة الحسكة.

وأكدت تطرّق الحديث إلى الحوار الكردي- الكردي الذي يجري بإشراف أمريكي و ضرورة توسيع الحوار ليشمل كافة مكونات الجزيرة وشرق الفرات بما يفضي إلى إعادة هيكلة الإدارة الحالية على أسس جديدة تقوم على الديمقراطية والشراكة وتعزيز التنمية.

وتضم "جبهة السلام والحرية" التي تأسست في مدينة القامشلي في تموز يوليو الماضي المنظمة الآشورية الديمقراطية والمجلس الوطني الكردي وتيار الغد السوري والمجلس العربي في الجزيرة والفرات.

زمان الوصل
(25)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي