أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الروس والنظام يهددان "قسد" بمغادرة "تل تمر" بعد دورية مشتركة مع الأمريكان

أرشيف

ساد التوتر يوم الأربعاء بين الشرطة العسكرية الروسية من جهة وبين القوات الأمريكية و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) من طرف آخر في بلدة "تل تمر" شمال الحسكة.

وقال مصدر محلي لـ "زمان الوصل" إن قوات النظام أبلغت بعض الأهالي بأنهم والروس سينسحبون بعد خلاف مع ميليشيات "قسد" في بلدة "تل تمر"، حيث شاركت الأخيرة الأمريكيين بدورية عسكرية، ما أثار انزعاج القوات الروسية، مشيرا إلى أن الخلاف حصل بعد وصول العربات العسكرية الأمريكية إلى منطقة "الحمراء"، حيث مقر القوات الروسية في "محطة أبقار تل تمر".

وأضافت أن الروس مازالوا في محطة الأبقار شمال البلدة وأيضا قيادة قوات النظام في "تل تمر" مازالت في مكانها، فيما يسمع صوت الاشتباكات بين "الجيش الوطني" و"قسد" بمحيط قرية "القاسمية" شمال غرب البلدة.

وهذا الاحتكاك جاء بعد اعتراض القوات الأمريكية دورية عسكرية روسية يوم الإثنين الماضي بـ"المالكية"، سبقه احتكاك أكبر قرب حقول النفط جنوبها يوم 16 أيلول سبتمبر/2020.

وتشرف القوات الروسية على تسير رحلتين من "عين عيسى" توازيها رحلتان من "تل تمر" بشكل يومي ما عدا يوم الجمعة على الطريق الذي يشكل الحدود الجنوبية لمنطقة "نبع السلام"، وذلك بعد اتفاق روسي تركي لفتح الطريق الدولي أمام السيارات يوم 25 من شهر أيار مايو الماضي.

واستئنف تسيير الرحلات المدنية على طريق حلب الدولي شمالي الحسكة والرقة في العاشر من الشهر الجاري بعد 45 يوما من توقف الحركة إثر فرض "قسد" حظر تجوال كلي في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس "كورونا".

زمان الوصل
(25)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي