أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دير الزور.. شاب يقضي تحت التعذيب في سجن تابع لميليشيا "pyd"

عناصر من "قسد" في ريف دير الزور - جيتي

أُبلغ ذوو شاب من ريف دير الزور بوفاته بعد اعتقال دام أكثر من سنة ونصف.

وأفاد ناشطون بأن الشاب "محمد محسن الابراهيم" من قرية "الحجنة" بريف دير الزور الشرقي قضى تحت التعذيب على يد مليشيا "pyd" في سجن مدينة "الشدادي" أحد سجونها سيئة الصيت في الحسكة، وتأتي وفاته بعد اعتقال دام أكثر من سنة ونصف وبعد الحكم بالسجن لمدة 15 سنة وبعد التدهور الكبير في حالته الصحية ورفض إدارة السجن نقله إلى المشفى للعلاج.

وذكر موقع "الخابور" المهتم بنقل أخبار المنطقة الشرقية أن أهل الشاب الضحية طالبوا عبر وساطات عشائرية بنقله إلى المستشفى عقب حصولهم على معلومات عن تدهور حالته الصحية، إلا أن طلبهم تم رفضه من الميليشيا، حيث قضى الشاب لاحقاً بسبب التعذيب ونقص الرعاية الصحية في السجن.


وكانت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" قد أكدت في تموز- يوليو الماضي أن قرابة 3337 ألف مواطن سوري لا يزالون قيد الاعتقال أو الاختفاء القسري في مراكز الاحتجاز التابعة لـ"قوات سورية الديمقراطية"، متخوفة على مصيرهم.

ووثق ناشطون وفاة عشرات المدنيين الذي قضوا سابقاً في سجون هذه الميليشيات في حين تواصل الأخيرة شن حملات الاعتقال في مناطق سيطرتها بهدف التجنيد الإجباري، كما تعتقل المئات من المدنيين بذريعة "الاشتباه" في انتمائهم إلى تنظيم "الدولة".

زمان الوصل
(24)    هل أعجبتك المقالة (16)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي