أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

درعا.. استمرار مسلسل الاغتيالات وشبكة توثق 4 عمليات مؤخرا

أرشيف

تتواصل عمليات الاغتيال باستهداف أبناء درعا التابعين لقوات النظام ومن انخرط سابقا ضمن فصائل المعارضة ومدنيين لا يوجد لهم أي ارتباط أو توجه سياسي. ووثقت شبكة "درعا 24" حدوث 4 عمليات اغتيال خلال الأيام القليلة الماضية، حيث استهدف مجهولون القاضي في محكمة الاستئناف "جمال الزعبي" المنحدر من بلدة "الطبية" شرقي درعا.

وقالت الشبكة إنه تم زرع عبوة ناسفة في سيارة القاضي، مؤكدة أنه عثر عليها قبل أن يستقلها "الزعبي"، حيث تم تفجيرها، لعدم المقدرة على تفكيكها.

في سياق متصل، أطلق مسلحون مجهولون النار على "يوسف عبد الكريم الدنيفات" في بلدة "العالية" غربي مدينة "جاسم" في الريف الشمالي من محافظة درعا.

وبحسب الشبكة فإنّ "الدنيفات" الذي يعمل لصالح أحد الأجهزة الأمنية، أصيب نتيجة استهدافه بجروح نُقل على أثرها إلى أحد المشافي.

كما نجا من محاولة اغتيال "محمد فوزي الحريري" المُلقب "محمد العزيزة"، من مدينة "الشيخ مسكين"، في الريف الأوسط، حيث تم استهدافه ضمن أحياء المدينة، من قبل مسلحين ملثمين يستقلون دراجة نارية، أطلقوا عليه النار، ولم يتمكنوا من إصابته.

وأفادت "درعا 24" بأنّ "الحريري" عمل قبل اتفاقية التسوية والمصالحة ضمن فصائل محلية في المنطقة، وبعد التسوية ضمن مجموعات محلية تابعة لجهاز الأمن العسكري.

وأشارت الشبكة أن مدينة "بصرى الشام" شهدت قبل أيام محاولة اغتيال، طالت اثنين من قادة مجموعات الفيلق الخامس من أبناء المدينة.

زمان الوصل
(17)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي