أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مسؤول في الإدارة الذاتية يهرب إلى مناطق "نبع السلام"

الحميدي

هرب مسؤول لجنة الاقتصاد التابعة لمجلس "تل أبيض" في الإدارة الكردية "علي الحميدي" من مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) نحو مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري في "تل أبيض".

أكد الناشط مثنى العلي لـ"زمان الوصل" وصول "علي الحميدي الحنوش" أحد مسؤولي رئيس لجنة الاقتصاد بمجلس "تل أبيض" التابع للإدارة الذاتية الكردية إلى منطقة "تل أبيض" الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني بعد فراره من مناطق سيطرة "قسد".

وقال "العلي" إن "الحنوش" ينحدر من قرية "العلي باجلية" وهو أحد وجهاء عشيرة "البوعساف" في "تل أبيض"، وكان يشغل منصب رئيس "دار الشعب في قرية عليباجلية" بالشراكة مع "أمينة حسان" عام 2017 قبل أن يصبح مسؤولا عن لجنة الاقتصاد في "كانتون" تل أبيض" عام 2019.

وأشار إلى أنه كان أحد الأشخاص الذين نفذوا إضرابا عن الطعام للمطالبة باطلاق سراح زعيم حزب العمال الكردستاني "عبد الله أوجلان" المحتجز في جزيرة "إيمرلي" التركية بعد اعتقاله عام 1999م.

وسبق أن سمح الجيشان التركي والوطني السوري بعودة شيخ عشيرة "الهنادة" بـ"تل أبيض" شمال الرقة "إبراهيم العيسى" يوم 21 حزيران يونيو الماضي إلى قريته "القيصرية"، والذي كان عضواً بمجلس العشائر التابع للإدارة الكردية منذ عام 2015.

يشار إلى أن الجيشين التركي و"الوطني السوري" أفرجا في نيسان أبريل الماضي عن "عبد الكريم الشيخ" (عنيزان) أحد وجهاء قبلة "النعيم" بعد 24 ساعة من اعتقاله رغم موالاته لميليشيات "قسد".

زمان الوصل
(13)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي