أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

معتقلو "رومية" يعلنون ساعة الصفر والنواب اللبناني يناقش العفو

تحدّث أحد السجناء عن "ساعة الصفر" التي سيتم الإعلان عنها

قال مصدر من داخل سجن "رومية" لـ"زمان الوصل" إن السجناء نفذوا يوم الإثنين اعتصاماً داخل قسم المحكومين، وأعلنوا حالة الصفر.

وأظهر فيديو حصلت عليه "زمان الوصل" من مصدرنا داخل "رومية" السجناء وهم في حالة استنفار، بسبب أزمة انتشار فيروس "كورونا" في السجن.

ويضم سجن "رومية" عشرات المعتقلين من اللاجئين السوريين بتهم مختلفة على رأسها "الإرهاب".

وتحدّث أحد السجناء عن "ساعة الصفر" التي سيتم الإعلان عنها بعد انتهاء "المهلة التي أعطيت للدولة من أجل الإفراج عن السجناء".

وطلب السجين من كافة السجون في لبنان أن تكون على أهبة الاستعداد لمساندة "رومية"، داعياً القوى الأمنية إلى عدم إطلاق النار، وقال: "سنفتح السجون وسنخرج منها".

ورداً على إعلان ساعة الصفر، التي توعد بها سجناء "رومية"، أعلن مكتب الإعلام في رئاسة مجلس النواب أن الرئيس نبيه بري يولي عناية خاصة لموضوع تفشي وباء "كورونا" بين نزلاء السجون اللبنانية، وتحديدا في سجن رومية، ولهذه الغاية دعا رئيس المجلس إلى جلسة لهيئة مكتب مجلس النواب تعقد بعد غد الأربعاء، وعلى جدول أعمالها عدد من القوانين ومن بينها قانون العفو العام.

ونقل المصدر مخاوف سجتاء من أن تكون الخطوة التي أقدم عليها مجلس النواب، مجرد "إبرة بنج" لتهدئتهم، مضيفاً أن السجناء قرروا التهدئة لمدة 3 أيام، انتظاراً لما سيسفر عنه الاجتماع المقرر.

زمان الوصل
(19)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي