أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ريف حلب.. اشتباكات بين "قسد" و"الجيش الوطني"

أرشيف

دارت اشتباكات عنيفة بين "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وفصائل من "الجيش الوطني" قرب قرية "عون الدادات" شمالي مدينة "منبج" في ريف حلب الشرقي، مساء أمس الأحد.

وأشارت مصادر محليّة لـ"زمان الوصل"، إلى أنّ الاشتباكات وقعت في محاور قريتي "الحردانة" و"التوخار" وأيضاً على أطراف قرية "عون الدادات" الواقعة بين مناطق سيطرة "الجيش الوطني" في "جرابلس" ومناطق سيطرة "قسد" في "منبج" المجاورة.

وأوضحت المصادر أنّ الاشتباكات دارت بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الطرفين، واستمرت لحوالي أربع ساعات كما أنّها أدّت إلى إصابة أربعة مدنيين بينهم امرأة.

وتأتي هذه الاشتباكات بعد نحو يومين من إعلان "الإدارة الذاتية" في "قسد" فتح معبر "عون الدادات" الذي يصل مدينتي "منبج-جرابلس"، وذلك وفق شروط عبور محددة تبدأ من 19 وحتى الـ 30 من شهر أيلول/ سبتمبر الجاري، واقتصار حركة الدخول عبر المعبر على من يحملون بطاقات شخصية أو أوراق تثبت أنهم من المناطق التي تسيطر عليها "قسد" في شمال شرق سوريا (محافظات دير الزور والرقة والحسكة)، أمّا حركة الخروج فستكون فقط للداخلين ببطاقات زيارة مسبقة. وأكدّت المصادر ذاتها أنّ "الجيش الوطني" رفض فتح معبر "عون الدادات" من طرفه، بسبب وضع "قسد" شروطاً تمنع جميع المدنيين من الخروج والدخول عبره.

وكان "الجيش الوطني" أغلق في 13 من شهر آذار/ مارس الماضي، كافة المعابر بين مناطقه ومناطق "قسد" ومنها معبر "عون الدادات"، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها "الحكومة السورية المؤقتة" في تلك الفترة لمواجهة انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

زمان الوصل
(14)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي