أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دير الزور.. قتيل برصاص مجهولين بالجزيرة وحملة اعتقالات في "الشامية"

من ريف دير الزور الشرقي - جيتي

قتل شخص الثلاثاء برصاص مجهولين في قرية "الدحلة" الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شرق دير الزور، فيما اعتقلت قوات النظام عشرات الشبان بغرض التجنيد الإجباري.

وذكر مجلس "هجين العسكري" أن مسلحين مجهولين هاجموا منزل شخص يدعى "أسد محمد الشجاع" وقتلوه بعدة طلقات نارية لأسباب مجهولة، مشيرا إلى أنه موظف بإحدى المنظمات الإنسانية اسمها "سولديرتي".

وأضاف أن دراجة نارية مفخخة استهدفت سيارة القيادية في "قسد" (ليلوى العبد الله) على الطريق الخرافي الرابط بين مدينتي دير الزور والحسكة، فيما قال نشطاء إن سيارة القيادية صدمت الدراجة وقتلت صاحبها في حادث سير.

وفي السياق، أفرجت "قسد" سراح رجل من أهالي بلدة "ذيبان" يدعى "خالد الأسمر" وابنه بعد حملة مطالبات للإفراج عن المعتقلين في سجونها، وفق مصادر محلية.

وقالت المصادر لـ"زمان الوصل" إن ميليشيات "قسد" أفرجت أيضا عن الشقيقين "عويد الإبراهيم" و"علي الإبراهيم" من بلدة "الزر" إلى جانب شخص آخر من بلدة "الحوايج" بوساطة عشائرية.

وأشار إلى تلقي الوجهاء في المنطقة وعودا من قيادات ميليشيات "قسد" بالإفراج عن المزيد من المعتقلين قريبا.

كما شنت الشرطة العسكرية التابعة لقوات النظام حملة اعتقالات طالت عشرات الشباب بينهم طلاب جامعيون في بلدات "معدان وعياش والشميطية والخريطة" غرب دير الزور على الضفة الشامية لنهر الفرات وذلك في إطار عمليات التجنيد الإجباري.

زمان الوصل
(6)    هل أعجبتك المقالة (6)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي