أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تحت شعار "نريد العودة إلى الديار دون بشار" مظاهرات في إدلب أمام النقاط التركية

من مظاهرة مدينة إدلب - جيتي

خرجت مظاهرات متفرقة من إدلب اليوم بعد صلاة الجمعة، طالبت النقاط التركية المنتشرة في مختلف أرجاء المحافظة بالعودة إلى ديارهم ومدنهم وبلداتهم التي سيطرت عليها الأسد والميليشيات المساندة له مؤخراً بدعم روسي.

وأوضح مراسلنا أن المئات من المدنيين تظاهروا عند دوار "الساعة" في مدينة إدلب، وأمام النقطة التركية في بلدة "معترم"، وأمام معسكر "المسطومة" أكبر قاعدة للجيش التركي غرب إدلب، وطالبوا الضباط الأتراك والضامن التركي بالإيفاء بالوعود وإعادة المدنيين إلى بلداتهم وقراها بعد أن نقض الأسد وروسيا اتفاق سوتشي واحتلوا تلك الأراضي.

وكان أبرز الشعارات التي رفعها المتظاهرين "نريد العودة إلى الديار ولكن دون بشار" و "مروحيات الأسد لحرق المدنيين وليست لإخماد الحرائق"، كما ندد المتظاهرون بالخروقات المستمرة من قبل قوات الأسد وروسيا والميليشيات الإيرانية في ظل وقف اطلاق النار المبرم بين روسيا وتركيا في الخامس من آذار/ مارس العام الجاري.

وطالب المتظاهرون الجيش التركي بالتحرك السريع لإعادة المدنيين إلى المدن المتفق عليها ضمن اتفاق سوتشي وإخراج جيش الأسد منها، وحس المجتمع الدولي على وقف انتهاكات الأسد وروسيا المستمرة، في ظل التهديدات من قبلهم بشن هجوم عسكري آخر على منطقة "خفض التصعيد الرابعة" في (إدلب وما حولها).

زمان الوصل
(15)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي