أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"كوماندوز" تركي يقبض على سوريين اثنين خططا لتنفيذ عملية إرهابية

تم ضبطها بحوزة الموقوفين - الأناضول

قبضت السلطات التركية في ولاية "ماردين"، على سوريين اثنين كانا يحضران لتنفيذ هجوم إرهابي في أماكن مزدحمة داخل مدن تركية كبرى، وعثرت بحوزتهما على مواد متفجرة ومعدات.

وفي التفاصيل، نقلت وكالة "الأناضول" التركية، عن مصادر أمنية تركية قالت إن الاستخبارات التركية والشرطة، رصدت دخول سوريين اثنين إلى الأراضي التركية عبر الحدود السورية بمساعدة شخص ثالث لم تحدد جنسيته وبحوزتهم مواد متفجرة.

وذكرت المصادر بحسب ما ترجمت "زمان الوصل"، أن الموقوفين كانا يخططان لاستخدام المتفجرات التي وضعوها في منزل سوري آخر في تنفيذ "هجوم إرهابي" في أماكن مزدحمة كمراكز التسوق والأسواق الشعبية.

وأشارت المصادر إلى أن كمية المتفجرات التي تم ضبطها بحوزة الموقوفين اللذين أشارت إلى اسميهما بالرموز "M.N" و"E.T"، كبيرة وذات قوة تدمير عالية لدرجة أنها قادرة على تفجير مبنى مكون من 3 طوابق بأكمله، موضحة أن عملية إلقاء القبض على الشخصين نفذتها فرقة مهام خاصة وأخرى من "كوماندوز" تتبع لقيادة الدرك في ولاية "ماردين".

كما عرضت الوكالة صورة للمعدات التي ضبطت في منزل السوري الذي أشارت إلى اسمه بالأحرف "G.E.E" بالولاية المذكورة، وهي عبارة عن 15 كيلو غراما من المواد المتفجرة، و4 مفاتيح إشغال و4 مفجرات كهربائية و4 بطاريات عيار 9 فولت، وهواتف وبطاقات ذاكرة.

وأوضحت الوكالة، أن فرق المهام الخاصة و"كوماندوز" التابعة لقيادة الدرك في "ماردين" نفذت عملية في ساعات الليل على مكان إقامة السوري "G.E.E"، وألقت القبض على الشخصين "M.N" و"E.T".

زمان الوصل
(84)    هل أعجبتك المقالة (72)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي