أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

كلية الحقوق بالحسكة تفصل طالبا بسبب تعليق على "فيسبوك"

طالب عميد كلية الحقوق بالحسكة بفصل أحد طلاب السنة الثانية نهائيا من جامعة الفرات بسبب تعليق على منشور حول الفساد بالكلية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وذكر نشطاء محليون أن عمادة كلية الحقوق في جامعة الفرات - فرع الحسكة طلبت من رئاسة الجامعة فصل أحد الطلاب وتحويله لجهات أمنية بسبب تعليقه عبر صفحته بموقع "فيسبوك" على موضوع نشرته صفحة "عين على الحسكة" بشأن الفساد والمحسوبيات وعمليات الغش وبيع الأسئلة والمواد للطلاب داخل الكلية، مشيرين إلى أن قرار الفصل جاء بعد تهديد "وائل الشمدين" رئيس الهيئة الإدارية في كلية الحقوق للطلاب بعدم التعليق على ما ينشر بشكل سلبي.

وذكر عميد كلية الحقوق في الحسكة الدكتور "عبد الله السلمو" في طلب رفعه إلى رئاسة جامعة الفرات إن "سبب العقوبة هو التشهير بالكلية عن طريق التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مطالبا بعقوبة "الفصل النهائي مع التحويل للقضاء الجزائي".

ونقلت صحيفة "الوطن" شبه الرسمية عن "السلمو" قوله إن "الكلية اقترحت فصل الطالب بعد إساءة الطالب لأستاذين من الكادر التدريسي والتشهير بالكلية عبر تعليقات في "فيسبوك" أثناء الامتحانات الجامعية..والقرار يعود لرئاسة جامعة الفرات للبت بالأمر".

وأشار إلى أن الطالب متغيب عن الكلية منذ عام، معتبراً أن القرار أو المقترح يأتي حفاظاً على سمعة الأساتذة وحقوقهم، وإلى أنها حالة التشهير الوحيدة.

زمان الوصل
(30)    هل أعجبتك المقالة (25)

2020-09-09

في دولة الممانعة وسيادة اللصوص و الفاشلون يمنع التشهير باللصوص والفاسدين والمفسدين.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي