أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حريق يلتهم 15 خيمة للنازحين في مخيم "باب السلامة"

من الحريق - نشطاء

اندلع حريق كبير ليل الخميس- الجمعة، في مخيم "باب السلامة" القريب من المعبر الحدودي مع تركيا شمال محافظة حلب، ما أسفر عن احتراق عددٍ من الخيام وأضرار مادية أخرى، دون وقوع خسائر بشرية.

وقال مراسل "زمان الوصل" في المنطقة، إنّ نحو 15 إلى 20 خيمة في مخيم "باب السلامة الجديد" الواقع قرب مدينة "أعزاز"، قد احترقت بشكلٍ كامل بعد منتصف ليلة أمس الخميس، حيث بدأ الحريق أولاً بخيمة فارغة من قاطنيها ومن ثمّ امتد بسرعة ليشمل الخيم الأخرى المجاورة دون معرفة سببه الرئيس بعد.

وأضاف أنّ "فرق الدفاع المدني سارعت إلى المخيم وعملت على إخماد الحريق وتبريد المكان، حيث استغرق العمل لساعة من الزمن حتى تمكنت من السيطرة عليه بمساعدة بعض قاطني المخيم، فيما اقتصرت الأضرار على الماديات فقط دون وقوع إصابات بشرية".

وأوضح مراسلنا أنّه لا إحصائية دقيقة عن الأضرار المادية التي خلّفها الحريق، لكنّ 15 عائلة على الأقل تضررت وأصبحت بلا مأوى بعد احتراق خيامهم وأغراضهم الشخصية.

وكان اندلع في 21 من تموز/ يوليو الماضي، حريق في مخيم "خير الشام" في بلدة "كللي" شمالي إدلب ما أدّى حينها إلى احتراق 3 خيام، وذلك بعد يومٍ واحد من احتراق عددٍ من خيام النازحين داخل مخيم "كفرزيتا" للنازحين في منطقة "بابسقا" بريف إدلب الشمالي.

ويتعرض الشمال السوري في هذه الأيام لموجة حرّ شديدة تلقي بظلالها على النازحين القاطنين في خيام لا تقي حر الصيف ولا برد الشتاء، وفي الوقت الذي تجاوزت فيه درجة الحرارة حدود الـ 40 درجة في أغلب المناطق، يطالب سكان المخيمات بضرورة استبدال الخيام المهترئة وتوفير أبسط الاحتياجات المعيشية والصحية الأساسية لهم.

زمان الوصل
(26)    هل أعجبتك المقالة (33)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي