أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الإدارة الكردية تفرض منهاجها على طلاب البكالوريا في الحسكة

أعلنت مديرية التربية التابعة لحكومة النظام يوم الأربعاء استيلاء الإدارة الذاتية الكردية على مدرسة "الفارعة الشيبانية" للمتفوقين مع فرض منهاجها على الصف الثالث الثانوي في 118 مدرسة.

وقالت مديرة تربية الحسكة "إلهام صورخان" إن ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية (قسد) استولت على مقار 118 مدرسة ثانوية في مناطق سيطرتها ومنعت تدريس المنهاج الحكومي فيها، بعد أن كانت تسمح بتدريس الثالث الثانوي (البكالوريا)، مبينة أن عدد الثانويات التي تديرها مديرية تربية الحسكة حاليا 25 مدرسة فقط.

وأشارت إلى استيلائها على مدرسة مدرسة "الفارعة الشيبانية" والتي حور اسمها حزب البعث إلى "حنا جرجس عطالله" عام 2014، بعد مقتل أمين فرعه بالحسكة على يد تنظيم "الدولة الإسلامية" داخل المدينة.

وسبق أن أكد محمد صالح عبدو رئيس "هيئة التربية والتعليم" التابع للإدارة الكردية بالحسكة أنهم أعدوا "المقرر الدراسي للصف الثالث الثانوي بفرعيه الأدبي والعلمي".

وقال إنهم سيغلقون "كافة المدارس التي تتبع لوزارة التربية في حكومة النظام في مناطق سيطرة الإدارة الذاتية، إلى جانب إغلاق معاهد الدورات الخاصة اعتباراًمن 15 حزيران".

هذا يعني أن الطلاب من الصف الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي سيدرسون مناهج الإدارة الذاتية بالحسكة، على خلاف العام الفائت، حيث لم يكن الصف الثالث الثانوي مدرجاً ضمن مناهج الإدارة الكردية.

وكانت هيئة التربية والتعليم في إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" الذاتية أجلت افتتاح المدارس للعام الدراسي 2020-2021 حتى تاريخ 4-10-2020 م، في المحافظة التي يوجد فيها 2422 بناء مدرسيا لكافة المراحل التعليمية.

زمان الوصل
(33)    هل أعجبتك المقالة (45)

دندن

2020-09-03

يعني انتو مزعوجين لانهم اكراد قاموا بالفعل ام بسبب تغيير مناهج البعث؟؟؟ امركم غريب, انتو يا دواعش واخونجيه كلاب الاير دوغان انتم اسوء من البغث 10000000 مره عليكم وعلى البعث الف لعنه.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي