أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الهيئة توضح قضية اعتقال مقاتلين فرنسيين شمال إدلب

عناصر من "تحرير الشام" في ريف إدلب - جيتي

قال "تقي الدين عمر" مسؤول العلاقات الإعلامية في "هيئة تحرير الشام" لـ"زمان الوصل" إن "اعتقال عمر ديابي الفرنسي جاء بعد عدة دعاوى رفعت بحقه، وكثير من المخالفات التي ارتكبها سونغو طول مدة وجوده في الشمال السوري، قررت الجهات المعنية توقيفه ومتابعته بعدة دعاوي".

وأوضح "تقي" عن سببين لاعتقاله أولهم: "تفرده بما يشبه إدارة مصغرة خاصة به وبأهل منطقته، تتضمن أغلب الإجراءات المدنية المتعلقة بالأحوال الشخصية كالزواج والطلاق والمعاملات، وثانياً قيامه بعدة إجراءات جنائية كتنظيم محاكمات ووجود سجن مصغر في منطقته (المخيمات)، وما يتضمن ذلك من إنزال عقوبات وتعزيرات على المخالفين كل هذا وغيره بعيداً عن إدارة الشمال المحرر المعنية".

وأشار "تقي" إلى أن "كل هذه الإجراءات مع قلة الأهلية وانعدام الخبرة إنما هي بوابة إفساد وشر، تسبب ضياع الحقوق والعبث بالحرمات، وإن الجهات الرسمية بعد جهود مضنية لضبط الملف المدني والجنائي لن تسمح بهذه التصرفات أبداً".

الجدير بالذكر أن الهيئة اعتقلت قائد فرقة "الغرباء" سونغو وثلاثة من عناصره الفرنسين، قبل يومين من أحد المقرات التابعة لهم بالقرب من مدينة "حارم" شمال إدلب، بعد إرسال قوة أمنية واقتياده إلى محكمة الهيئة.

زمان الوصل
(40)    هل أعجبتك المقالة (26)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي