أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قيادة شرطة محافظة طرطوس .. همسات بسيطة .؟!!

راكبوا الدراجات النارية وما أدراكم ما راكبوا الدراجات النارية ..؟ شبان مستهترون ..بلا تربية ..بلا ذوق ..بلا أخلاق .. ومن ربوهم ليسوا بأفضل منهم كائنا ً من كانوا لأن هذا الإنتاج يدل على المنتج .
يثقبون العادم لإصدار الحد الأقصى من الجعير والأصوات المزعجة ..ولكن متى ..؟ أيام العطل أو ماقبل منتصف الليل بقليل ويمتد الوقت إلى ما بعد منتصف الليل ..هذا في حي البرانية ولا ندري شيئاً عن بقية الأحياء والغريب أنه قريب من قيادة الشرطة وقصر السيد المحافظ .. هل الجدران عندكم تتميز بعزل الأصوات ..؟!! ربما ولا ندري ..؟!!
هذه تصنف ضمن الإزعاج وإقلاق الراحة بمعنى أن لها توصيف قانوني يلزمكم بمكافحتها وملاحقة الفاعلين .
هل أقول لكم عما قد يحدث إذا ما استمر التطنيش ..؟ ستنشغل أقسامكم بتنظيم الضبوط لحوادث وإشكالات سيتسببون بها لأن الأهالي لم يعودوا قادرين على الإحتمال .. وقد يطاردونهم بالعصي والحجارة .. الناس هنا تحترم القانون ولكن على القانون أن يفرض وجوده وهيبته حتى يتفعل إحترامه .. وإلا سامحونا .
هذا ولن نحدثكم عن الصبية المخنثين والمدللين التافهين من أبناء أغنياء الصدفة الذين يجولون الشوارع بعد منتصف الليل وهم يرفعون أصوات مسجلات السيارات إلى الحد الأقصى مضافا ً إليها الصدى بحيث توقظ الأموات . وتهز الأبنية والأرض . ؟!! ترى هل أن بنزين سياراتهم مجاني .. ترى كم تستهلك السيارة التي لا تتوقف لمدة ثلاث أو أربع ساعات ..؟!! ألم أقل لكم أنهم أبناء أغنياء الصدفة الذين لم يتعبوا بجمع المال .. صدقونا إن حارتنا ضيقة ومنعرف بعضنا ً ..و ..( مافي شي بيرفع الراس ) ونحن لسنا على استعداد لتحمل تفاهتهم وغثاثتهم وميوعتهم وقرفهم .
نبحث عن لحظة هدوء لا أكثر ولا أقل .. فهل توفروها لنا وهذا واجبكم أم نوفرها لأنفسنا وبطريقتنا الخاصة ..؟ . نعلم أن هذا غير محبب ومرفوض ولكن ما باليد حيلة إن لم تتصرفوا . . وآخر الدواء الكي .. وليكن ما يكون .. هناك مرضى وهناك متعبون .. باختصار هناك بشر لهم أحاسيس ومشاعر .
ولاأدري حقيقة ماهي قصة المفرقعات التي ترتفع في سماء المدينة في الأعياد ومع كل عرس بحيث أصبحت هذه المفرقعات أمورا ً عادية مع أنها من النوع الذي يحدث دويا ً كبيرا ً وكأنها حالة حرب لمن لا يعرف المدينة .؟!!
هذا على الرغم من تعاميم وزارة الداخلية التي تحظر استعمالها وبيعها .. !! لا أريد أن أحدثكم عن الأسباب والتبريرات التي يسوقها المواطنون هنا فيما يخص كثرة هذه المظاهر واستفحالها .. لأنه و في حال عدم اتخاذ إجراءات تقمع كل هذه المظاهر ووفق القانون ..أرى نفسي ملزما ً بنشرها وكما تروى ويتداولونها ..وهذا ليس جيدا ً .. على الأقل فإن ما نعرفه أنه لم يعد هناك مدعومين ولا من على رأسه ريشة .
بانتظار إجراءاتكم ومشاهدة دورياتكم التي تلاحق هؤلاء وتقمعهم . . ونتمنى ألا يطول الانتظار .
ملاحظة صغيرة جدا ً .. المتسولون يكافحون في حمص واللاذقية فيتجمعون في طرطوس وهم من النوع الوقح الذي يمسك بتلابيبك ولايتركك قبل أن تمد يدك إلى جيبك وتدفع لهم الخوة ..أقول الخوة لأنها لم تعد تسولا ً .. هل شاهدتموهم كيف يطاردون سائحا ً مهما سارع في خطاه .. هم لا يفرقون بين سائح وابن البلد .. سيروا الدوريا ت التي ترتدي لباسا ً مدنيا ً بين مقاهي الكورنيش ليلا ً لتتأكدوا .. بالطبع فإن بقية الشوارع لاتكاد تخل ُ منهم .

  • هل سنوجه لكم رسالة شكر قريبا ً .

خليل صارم
(5)    هل أعجبتك المقالة (6)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي