أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

من جيوب العائدين لـ"حضن الوطن".. 5’1 مليون دولار دخلت خزينة النظام خلال شهر واحد

أرشيف

كشف مدير إدارة الهجرة والجوازات التابع للنظام اللواء "ناجي النمير" أن عدد الذين صرفوا 100 دولار أو ما يعادلها من القطع الأجنبي وفق الأسعار التي يعتمدها المصرف المركزي من السوريين القادمين إلى سوريا قبل دخولهم البلاد ، بلغ 14210 سوريين خلال الشهر الحالي، خلال تصريح لصحيفة "الوطن" شبه الرسمية.

أي بحسبة بسيطة وصل المبلغ الذي تم تصريفه 1421000 دولار، وتم تصريف هذا المبلغ بناء على سعر "المصرف" الذي يقل عن السعر الحقيقي لصرف الدولار بنسبة 40٪ تقريبا.

ويبلغ سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية اليوم في السوق السوداء 2150 ليرة سورية للدولار الواحد، في حين حدد المصرف المركزي سعره في نشرته الأخيرة الصادرة بتاريخ 27 من الشهر الجاري بـ 1250 ليرة سورية للدولار الواحد.

وأصدرت حكومة نظام الأسد الشهر الماضي قراراً يسمح للنظام بتأمين القطع الأجنبي من خلال فرض تصريف 100 دولار أمريكي، أو ما يعادلها بإحدى العملات الأجنبية التي يقبل بها مصرف سوريا المركزي، على المواطنين السوريين ومن في حكمهم عند دخولهم إلى سوريا.

وحدد القرار سعر التصريف وفق نشرة أسعار صرف الجمارك والطيران، وبدء تطبيق القرار اعتبارًا من آب أغسطس الجاري، على أن يعفى المواطنون الذين لم يبلغوا 18 عامًا، وسائقو الشاحنات والسيارات العامة من التصريف.

زمان الوصل
(48)    هل أعجبتك المقالة (46)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي