أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"البحرة" يدعو المجتمع الدولي للضغط على النظام للوصول إلى وقف إطلاق نار دائم

هادي البحرة - جيتي

دعا الرئيس المشارك لوفد المعارضة في اللجنة الدستورية السورية "هادي البحرة"، المجتمع الدولي للضغط على نظام الأسد من أجل الوصول إلى وقف إطلاق نار شامل ودائم في سوريا.

وأكد "البحرة" في مؤتمر صحفي في ختام اجتماعات الجولة الثالثة من اللجنة الدستورية في جنيف، أمس السبت، على أن "الحل في سوريا ليس عسكريا"، مشددا على ضرورة الوصول إلى "وقف إطلاق نار دائم في أنحاء البلاد". وقال: "طالما استمر العنف والاشتباكات العسكرية، فلن نرى العملية السياسية تتقدم بسرعة"، معتبرا أن "الإصرار على استمرار العمليات العسكرية لا جدوى منه، ويسبب المزيد من الدمار لسوريا وكل ما تبقى من بلدنا واقتصادنا سيدمر جميعا".

وتابع: "النظام ليس لديه فرصة لتحقيق نصر في سوريا بالوسائل العسكرية.. سنشهد في الأشهر المقبلة وقف إطلاق نار كامل وشامل في جميع أنحاء سوريا، وفي هذه الحالة سنرى المزيد من الجهود الوطنية لدفع العملية السياسية بشكل أسرع".

وتوقع "البحرة" انطلاق جولة جديدة للجنة الدستورية نهاية أيلول/سبتمبر أو أوائل أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وكان المبعوث الأممي إلى سوريا "غير بيدرسون" الذي يترأس الاجتماعات، أكد في ختام المباحثات على وجود اختلافات عميقة بين الأطراف السورية في عدة قضايا. وأعلن أن عقد جولة رابعة، دون تحديد موعد، تستند على النقاط المشتركة بين الأطراف، مشيرا إلى أن عقد لقاءات بين رئيسي وفدي المعارضة "هادي البحرة" والنظام "أحمد الكزبري" الأسبوع المقبل، سيتم خلالها تحديد موعد الجولة الرابعة.

زمان الوصل - رصد
(56)    هل أعجبتك المقالة (37)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي