أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"الفتح المبين" تصد محاولة لروسيا على "جبل الزاوية".. ومقتل إيرانيين في حلب

مقاتل في ريف إدلب - جيتي

أفاد مصدر عسكري في المقاومة السورية، أن غرفة عمليات "الفتح المبين" تمكنت من صد محاولة تقدم للقوات الروسية على "حرش بينين" في منطقة "جبل الزاوية" جنوب إدلب دون احراز أي تقدم.

وأوضح المصدر أن القوات الخاصة الروسية مدعومةً بعناصر من "الفيلق الخامس"، حاولت التقدم عند الساعة العاشرة من مساء الثلاثاء على نقاط المقاومة السورية في "حرش بينين" بالقرب من مدينة "معرة النعمان" جنوب إدلب.

وأضاف المصدر أن المحاولة استمرت لساعة وربع، عن طريق الاشتباك المباشر بين الطرفين، تخللها بعض القصف المدفعي من قبل قوات الأسد، والرد على مواقعه، بالإضافة لوقوع جرحى في صفوف القوات المهاجمة دون احراز أي تقدم.

في سياق آخر، قُتل وجرح أكثر من ٥ عناصر يتبعون لـ"الحرس الثوري الإيراني" عصر اليوم، إثر انفجار لغم أرضي عند محاولتهم التسلل إلى نقاط عمليات "الفتح المبين" بالقرب من الفوج "46" غرب حلب.

واستطاعت الميليشيات الإيرانية سحب جثث قتلاها وجرحاها من موقع الانفجار، بعد تمهيد مكثف بمدافع الـ"23" من قواتها المتمركزة في "الفوج 46" والذي يعتبر أكبر تجمع للإيرانيين غرب حلب بعد الحملة العسكرية الأخيرة على منطقة "خفض التصعيد الرابعة".

فيما تمكنت فرقة "القناصين" التابع لعمليات الفتح من قنص عنصر لقوات الأسد، على محور بلدة "كنصفرة" جنوب إدلب، يالتزامن مع قصف مدفعي على مناطق "سفوهن، وكفرعويد، والفطيرة، ومحيط البارة" جنوب إدلب.

زمان الوصل
(34)    هل أعجبتك المقالة (33)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي