أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ريف حلب.. القبض على خلية لتنظيم "الدولة" في "مارع"

ألقت "شعبة المخابرات العامة" التابعة لـ"الجيش الوطني" في مدينة "أعزاز" بريف حلب الشمالي، اليوم الإثنين، القبض على خلية تعمل لصالح تنظيم "الدولة الإسلامية" في المنطقة.

وقال مصدر أمني في مخابرات مدينة "أعزاز" فضل عدم ذكر اسمه، في تصريح خاص لـ"زمان الوصل" إنّ حملةً أمنية انطلقت يوم أمس ضد خلايا تنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة "مارع"، ولا تزال الحملة مستمرة حتى اليوم، وقد أسفرت عن اعتقال خلية تتبع لتنظيم "الدولة" في المدينة، وذلك عقب فترةٍ من الترصد والمراقبة الحثيثة لأفراد الخلية، والبالغ عددهم 3 أشخاص، وبحوزتهم أحزمة ناسفة ومواد تفجير وأسلحة وكواتم صوت حربية.

وأوضح المصدر أنّ عناصر الخلية هم سوريون ويقيمون في مدينة "مارع" منذ أربعة أشهر، ومهمتهم تنفيذ عمليات القتل والاغتيال بحق عناصر وقادة "الجيش الوطني" وقوى الشرطة، بالإضافة إلى وحدات "الجيش التركي" العاملة في أنحاء متفرقة من ريف حلب المحرر.

وكانت "شعبة المخابرات" في مدينة "أعزاز" تمكنت في شهر حزيران/ يونيو الفائت من إلقاء القبض على خلية تعمل لصالح تنظيم "الدولة" في المنطقة، والمجموعة مؤلفة من 13 شخصاً، تزيد أعمارهم عن 30 عاماً، يحمل معظمهم جنسيات تونسية ودول أجنبية أخرى.

ويعتمد تنظيم "الدولة" على وجود خلايا نائمة تابعة له بريف حلب، وذلك بهدف تنفيذ عمليات الاغتيال والتفجير التي ركزت في الأشهر القليلة الماضية على شخصيات عسكرية ومدنية بارزة في أنحاء مختلفة من منطقتي (درع الفرات، غصن الزيتون)، ورغم أنّه تمّ القبض على عدد من أعضاء تلك الخلايا، إلاّ أنّ استئصالها بالكامل لم يحدث بعد، ويحتاج إلى مزيدٍ من المجهود والوقت.

زمان الوصل
(54)    هل أعجبتك المقالة (57)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي