أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

المقاومة السورية تُسقط طائرتي استطلاع روسيتين في إدلب واللاذقية

أرشيف

تمكنت المقاومة السورية صباح اليوم الأحد من إسقاط طائرتي استطلاع روسيتي الصنع على محاور القتال في كل من منطقة "جبل الزاوية" جنوب إدلب، وريف اللاذقية الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري بأن فرق المضادات الأرضية التابعة لغرفة عمليات "الفتح المبين" تمكنت من إسقاط طائرة استطلاع روسية مذخرة، على جبهة "حرش بينين" بوابة جبل الزاوية جنوب إدلب بعد الرمي عليها بمدفع من عيار "23" كانت على علو منخفض.

وفي السياق، تمكن عناصر "الفتح المبين" من إسقاط استطلاع روسية ثانية أيضاً مذخرة، على جبهة "تلة الحدادة" شرق اللاذقية بعد استهدافها بمضادات أرضية من عيار "23" كانت محضرة لضرب أهداف للثوار على جبهات المنطقة.

في سياق آخر، أُصيب عناصر من الميليشيات المساندة لقوات الأسد صباح اليوم، وذلك إثر انفجار لغم أرضي ضمن أرضٍ زراعية للمدنيين في قرية "موقة" بالقرب من مدينة "خان شيخون" جنوب إدلب.

وكان عناصر وضباط النظام يعملون على سرقة محصول الفستق للمدنيين، بعد الاستيلاء على أراضيهم نتيجة الحملة العسكرية الأخيرة على المنطقة، وتضمينها لأشخاص موالين ضمن مناطق سيطرتهم.

ويشار إلى أن مدفعية الأسد استهدفت منذ ساعات الصباح الأولى، عددا من القرى والبلدات ضمن منطقة "جبل الزاوية" جنوب إدلب، و"سهل الغاب" غرب حماة.

زمان الوصل
(58)    هل أعجبتك المقالة (50)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي