أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

انقطاع الكهرباء بالحسكة يخلق أزمة نقص مياه

الجيش التركي يشرف على اصلاحات محطة علوك

توقفت محطة مياه "علوك" شرق "رأس العين" عن العمل بسبب انقطاع التيار الكهربائي لليوم الثاني على التوالي ما أدى إلى خلق أزمة نقص مياه بالجزء الشرقي من مدينة الحسكة.

وأكدت شركة كهرباء الحسكة أن ورشات الصيانة أنهت إصلاح العطل الحاصل على خط "الـ 66 ك.ف" نتيجة انهيار جسر على برج توتر في محطة تحويل الغزل، ما تسبب بانقطاع التغذية الكهربائية عن كل من محطات التحويل بالمحافظة (الغزل، المبسطة، السد الشرقي، السد الغربي، السد الجنوبي، الشدادي، تل تمر).

ورغم إنهاء ورشات الصيانة عملها بإصلاح العطل في اليوم نفسه، ما زالت حكومة النظام والإدارة الذاتية تقطعان التيار الكهربائي عن محطة مياه "علوك" التي تؤمن مياه الشرب لنحو 350 ألف نسمة بمدينة الحسكة وتل تمر.

وقول سكان الجزء الشرقي من مدينة الحسكة إن الإدارة الذاتية أعلنت تأجيل ضخ مياه الشرب إلى أحياء "الصالحية، و العزيزية، و خشمان" من يوم الأربعاء إلى يوم الخميس ضمن برنامج يسمح بوصول الماء إلى كل حي بالأسبوع مرة، لكنها انقطعت كليا في اليوم التالي.

وأوضحوا أنهم تركوا منذ 10 أيام بدون ماء ما يجعلهم يشترون برميل الماء بسعر 1000 ليرة سورية تقريبا.

في المقابل ، قال مصدر أهلي لـ"زمان الوصل" إن الكهرباء مقطوعة كليا عن الريف الشرقي لـ"رأس العين" منذ ظهر يوم أمس، ما تسبب بتوقف آبار مياه الشرب عن العمل سواء بمحطة علوك أو حتى في القرى.

ونقلت وسائل إعلام النظام عن مدير عام مؤسسة مياه الحسكة "محمود عكلة" قوله إن الجيش التركي أوقف ضخ المياه من محطة علوك، مضيفا أن الأتراك خفضوا عدد الآبار العاملة إلى 8 آبار بدلاً من 20 وشغلوا مضخة واحدة بدلاً من 6 كحد أدنى الأمر الذي أدى إلى انخفاض الكمية الواردة إلى الخزانات الرئيسية.

وأشار إلى منع عمال الصيانة التابعين لمؤسسة المياه من الدخول إلى المحطة لإجراء صيانات وتشغيل المحطة بطاقتها المعتادة.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت الأسبوع الماضي أنها تجري أعمال صيانة وإصلاح في محطة "علوك" الواقعة ضمن منطقة "نبع السلام" مع استمرار ضخ المياه لتلبية احتياجات المياه في مدينة الحسكة بشكل منتظم.

زمان الوصل
(70)    هل أعجبتك المقالة (71)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي