أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أعضاء الغرفة الفتية في دمشق ينتخبون مجلس إدارتهم لعام 2010

اقتصاد | 2009-10-09 00:00:00
منار بكتمر - زمان الوصل
اجتمع حوالي 100 من أعضاء الغرفة الفتية الدولية في دمشق في قصر الأمير عبد القادر الجزائري بتاريخ 3 تشرين الأول 2009 لحضور اجتماع الهيئة العامة السنوية وانتخاب أعضاء مجلس إدارة الغرفة للعام 2010. افتتح الاجتماع بعرض قدّمه الرئيس المحلي للغرفة السيد نوّار راعي عن إنجازات الغرفة ومشاريعها خلال العام 2009. تلاه العرض المالي الذي قدّمه الخازن مهنّد جمّال وتعيين الآنسة دانية أزرق كمدقق حسابات للغرفة.

ابتدأت الانتخابات بعدها بتنافس 11 عضواً على سبعة مناصب. وقد فازت السيدة رنا التميمي بمنصب رئيس الغرفة المحلي للعام 2010 وانتخبت الآنسة كرم نسلي أمين سر، السيد كنان راعي خازن، السيد وسيم حسامي نائباً للرئيس للنطاق الاجتماعي، الآنسة ربى شيخ عبدو نائب الرئيس لنطاق الأعمال الآنسة ميس الزعبي نائب الرئيس للنطاق الفردي والسيد محمد أديب غازي للنطاق الدولي.

ومن الجدير ذكره أن أحد أهم مبادئ الغرفة هي سياسة القيادة لعام واحد فقط مما يتيح الفرصة لعدد أكبر للأعضاء باستلام مسؤوليات جديدة كما أنها الطريقة الأنسب لضخ دم جديد باستمرار في إدارة الغرفة.
ومن المشاريع القادمة التي تنوي الغرفة إقامتها هذا الشهر "المهرجان الخامس لتطوع طلاب المدارس"، بتاريخ 16 و 17 تشرين الأول 2009 على أرض ملعب الفيحاء الرياضي برعاية بلاتينية من شركة غالف ساندسGulfsands والشركة العربية للتوزيع المحدودة المسؤولية (اندومي), ورعاية ذهبية من شركة "دجاجنا" ومجموعة جيميني والجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا (IUST), ورعاية فضية من الشركة المتحدة للتأمين UIC
حيث سيحمل المهرجان هذا العام طابع جديد وموضوع "يوم الحضارات" حيث سيقوم طلاب المدارس الخاصة والرسمية المشاركة باختيار بلد من مختلف القارات في العالم وتهيئة الجناح الخاص بكل مدرسة لتمثيل هذا البلد من عرض لمعالمه الأثرية وحضارته وثقافته. وتخصص JCI دمشق ريع المهرجان لهذه السنة لجمعية أصدقاء مرض التلاسيميا وأمراض الدم الوراثية والمعنية بدعم الأطفال المصابين بهذا المرض.
تأسست الغرفة الفتية الدولية في سورية ( JCI Syria) عام 2004 تحت رعاية غرفة التجارة الدولية في سورية، لتصبح اليوم من أحد أهم المنظمات السورية الشبابية التي أثبتت وجوداً على الساحة المحلية والعالمية خلال فترة زمنية قياسية نسبياً. غرفها الآن متواجدة في دمشق وحلب وحمص واللاذقية وحديثاً في دير الزور. إنّ الغرفة الفتية الدولية JCI هي اتحاد عالمي يضم القياديين ورواد الأعمال الشباب مابين عمر 18 إلى 40 سنة في 5000 مدينة حول العالم، عدد أعضائها يقارب الـ 200.000 عضو فعّال وهدفهم الرئيسي هو " خلق تغيير إيجابي في المجتمع" من خلال المشاريع المختلفة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أول جلسة علنية في الكونغرس الأمريكي في إطار عزل ترامب      مقتل 22 فلسطينيا خلال 48 ساعة      رتل أمريكي ينسحب من قاعدة "صرين" بريف حلب      أثيوبيا تعلن انتهاء بناء سد "السرج" التابع لـ"سد النهضة"      "آبل" تستعد لإطلاق "آيباد برو".. جديد مع مجموعة من أجهزة الواقع المعزز      محاولة جديدة لاقتحام "الكبانة" تكلف الأسد 14 قتيلا نصفهم من حزب الله      مقتل مجموعة كاملة من "تسويات الغوطة" في "الكبانة"      دراسة: "الأغذية فائقة المعالجة" خطر على صحة القلب