أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"تحرير الشام" تعتقل صحفيا أمريكيا في إدلب

عبد الكريم

أفاد مصدر مطلع لـ"زمان الوصل" بأن أمنيين يتبعون لـ"هيئة تحرير الشام" اعتقلوا مساء اليوم الخميس الصحفي الأميركي "بلال عبد الكريم" مراسل قناة "ONG" الأميركية على حاجزاً للهيئة شمال مدينة إدلب.

وأوضح المصدر أن حاجزاً يتبع لأمنية "هيئة تحرير الشام" اعتقل الصحفي الأميركي "بلال عبد الكريم" عندما كان يستقل سيارته مع مرافقه المعروف بـ"أبو محمد" وهو المصور الخاص به داخل بلدة "أطمة" شمال إدلب الواقعة على الحدود السورية التركية واقتياده مع مصوره إلى جهة مجهولة.

وبيّن المصدر أن سبب اعتقال عبد الكريم هو نشره تقريرا عن تعذيب السجناء في معتقلات "هيئة تحرير الشام"، وكان أبرز الأشخاص الذين تم ذكرهم خلال تقرير بلال لقناته "ONG" عن "توقير شريف" البريطاني الذي اعتقلته الهيئة قبل شهر من اليوم وتعرض للتعذيب بعد اعتقاله بستة أيام بحسب تقرير "بلال" على قناته نقلاً عن مصادر خاصة.

ونشرت القناة على خلفية اعتقال مراسلها قائلةً: "صورة تم التقاطها سابقاً للصحفي بلال عبد الكريم، وعامل الإغاثة الإنسانية توقير شريف، وكلاهما محتجز حالياً لدى هيئة تحرير الشام في مكانين مجهولين لأسباب غير معروفة".

الجدير بالذكر أن الصحفي الأميركي "بلال" قد نشر تقريراً مصوراً قبل فترة مع عائلة "توقير شريف" وتحدثوا خلاله عن أسباب اعتقال الهيئة لـ"شريف" وقام بنشره على قناته التي يعمل بها لإيصال الصورة الحقيقية عن سبب الاعتقال.

زمان الوصل
(11)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي