أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تبادل أسرى بين الأسد و"تحرير الشام"..وتسيير دورية مشتركة على الـ"M4"

من دوريات m4 - ارشيف

أجرت "هيئة تحرير الشام" ظهر اليوم الأربعاء عملية تبادل أسرى مع قوات الأسد بالقرب من بلدة "معارة النعسان" بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح مراسلنا أن عملية التبادل أفضت إلى تحرير 5 نساء وطفلة وهم زوجة الدكتور "فرحان السباعي" من مدينة حمص وبناته وزوجة ابنه، وامرأة من مدينة "الأتارب" غرب حلب بعد اعتقال دام أكثر من 4 سنوات، مقابل ضابط وعنصرين من جيش الأسد تم أسرهم خلال المعارك السابقة على جبهات إدلب وحلب.

وتعتبر عملية تبادل الأسرى اليوم هي الخامسة من نوعها خلال وقف إطلاق النار الذي تم توقيعه في الخامس من آذار/ مارس العام الحالي، حيث أجرت الهيئة عمليتين، وغرفة عمليات "وحرض المؤمنين" عمليتين، و"فيلق الشام" عملية واحدة، كانت إحداهما مع "حزب الله" اللبناني، وبقية العمليات مع قوات الأسد.

في سياق آخر، سيرت القوات البرية والجوية في الجيشين "التركي – الروسي" الدورية المشتركة الـ22 صباح اليوم الأربعاء، على الأوتوستراد الدولي حلب – اللاذقية المعروف بـ"M4" وذلك بعد توقف عن تسيير الدوريات المشتركة لمدة أسبوعين.

وحسب مراسلنا فإن الدورية انطلقت من مكانها المعتاد في قرية "الترنبة" بالقرب من مدينة "سراقب" شرق إدلب، وصولاً إلى قرية "عين حور" بريف اللاذقية الشرقي، وهو الخط المتفق عليه في موسكو لتسيير الدوريات بين الطرفين.

ويأتي تسيير الدورية المشتركة 22 بعد خروقات مستمرة من قبل النظام وغارات جوية من قبل الطائرات الحربية الروسية استهدفت منطقة خفض التصعيد، بالتزامن مع حشود عسكرية لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية على تخوم "جبل الزاوية" جنوب إدلب، و"سهل الغاب" غرب حماة، و"تل الحدادة" شرق اللاذقية.

زمان الوصل
(25)    هل أعجبتك المقالة (24)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي