أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وزير سابق يرد على نصر الله..حزب الله سيقتل من يحقق بجريمة المرفأ

ريفي

قال وزير العدل اللبناني السابق أشرف ريفي إن أي تحقيق يمكن أن يؤدي إلى ميليشيا حزب الله سيكون مرفوضا من فريق 8 آذار، مشيرا إلى أن حزب الله معني بشكل مباشر بما حدث.

وذكر تعليقا على رفض الرئيس اللبناني ميشال عون حول إجراء تحقيق دولي في انفجار بيروت أن فريق 8 آذار سيرفض تدخل المجتمع الدولي، مؤكدا أن ميليشيا حزب الله "تسرح وتمرح في قلب مرفأ بيروت" خلافا لما ذكر أمين عام الميليشيا اللبنانية "حسن نصرالله" في خطابه الأخير.

واعتبر "ريفي" في تصريحات إعلامية يوم الأحد أن التحقيق بالتفجير بدأ بشكل خاطئ لأنه بدأ مع إداريين، واصفا الجريمة بأنها إرهابية وليست إدارية، ولايتحمل مسؤوليتها الإداريون.

وطالب بلجنة تحقيق تحمي المحقق والقاضي الذي يمكن أن يكون هدفا لحزب الله الذي يسيطر على المجتمع الداخلي بلبنان.

وجدد وزير العدل الأسبق الميليشيا اتهام الحزب الذي يملك العنبر رقم 12 المليء بنترات الأمونيوم، بأنه قتل رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري ورئيس شعبة أمن المعلومات السابق "وسام الحسن" إضافة إلى "وسام عيد".

واتهم الوزير الأسبق أن لحزب الله مربعا جمركيا في المرفأ يتم من خلاله إدخال البضائع.

وقال إن لدى لبنان محققين خبراء، إلا أنهم يفتقدون للأمان بسبب خطر ميليشيا حزب الله والخوف من قتلهم بيد الحزب، مؤكدا الحاجة إلى غطاء دولي يطمئن العاملين في التحقيق.

وأوضح أن أي إنسان يريد إجراء تحقيق موضوعي يجب تأمين الحماية الدولية، منتقدا تبرير الرئيس عون لرفضه التحقيق الدولي بأنه "انتقاص للسيادة اللبنانية"، معتبرا أن سلاح حزب الله يمثل انتقاصا للسيادة.

واستهجن اللواء "ريفي" بقاء الباخرة التي حملت مادة "الأمونيوم" لقيطة لا صاحب لها، مذكرا بسلسلة عمليات أمنية ضبطت خلالها كميات من نترات الأمونيوم تعود لحزب الله.

واعتبر أن انفجار بيروت وضع اللبنانيين أمام فرصة حقيقية لتحرير لبنان من قبضة ميليشيا "حزب الله" التي شاركت بقتل السوريين وتهجير نحو مليون ونصف منهم إلى لبنان.

وذكر أن لبنان تخلص من وصاية نظام الأسد على دم رفيق الحريري، مؤكدا أنه سيتخلص من الوصاية الإيرانية بدماء شهداء الأشرفية -للأسف- والمناطق التي طالها انفجار بيروت.

زمان الوصل
(48)    هل أعجبتك المقالة (28)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي