أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"الوطني" يصد محاولة تسلل لـ"قسد" على محاور "جرابلس"

أرشيف

قتل عنصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وأصيب آخرون بجروح، صباح اليوم الأحد، أثناء محاولتهم التسلل على مواقع "الجيش الوطني" بريف حلب الشرقي.

وقال مراسل "زمان الوصل" في المنطقة، إنّ مجموعة عناصر من قوات (قسد) حاولت عند الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الأحد، التسلل باتجاه نقاط "الجيش الوطني"، في نفس التوقيت وعلى أكثر من محور جنوبي مدينة "جرابلس" بريف حلب الشرقي.

وأوضح أنّ "الفرقة التاسعة" التابعة لـ"الجيش الوطني" تمكنت من إفشال محاولة التسلل وصدّ الهجوم، حيث أوقعت قتيلاً وعدّة جرحى من "قسد" وأجبرتها على الانسحاب.

ووفقاً لما أشار إليه مراسلنا فإنّ هذه العملية هي الثانية من نوعها في ريف حلب الشرقي، إذ سبق وأن تصدّى "الجيش الوطني" لمحاولة تسلل نفذتها "قسد" على محور "الدغلباش" شرق مدينة "الباب" شمالي شرق حلب.

فيما لم يصدر أي تعليق من "قوات سوريا الديمقراطية" حول الحادثة حتى ساعة إعداد هذا الخبر.

وتسعى "قسد" بصورة دائمة إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المناطق الخاضعة لسيطرة "الجيش الوطني" في ريفي حلب الشمالي والشرقي، وذلك إمّا عن طريق تنفيذ عمليات تسلل وقصف تطال المدن والبلدات الآهلة بالسكان، أو من خلال إرسال سيارات مفخخة وزرع عبوات ناسفة عبر خلاياها المرتبطة بها في تلك المناطق.

وكان "الجيش الوطني" سيطر وبدعمٍ من الجيش التركي على كامل مدينة "جرابلس" وريفها في العام 2017، وذلك بعد معارك خاضها مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، ضمن عملية "درع الفرات"، والتي انتهت بطرد التنظيم من كامل المنطقة.

زمان الوصل
(16)    هل أعجبتك المقالة (16)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي