أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الأمطار الموسمية تقتل 50 شخصا في باكستان

بدأ هطول الأمطار الغزيرة الأسبوع الماضي - جيتي

لقي أكثر من 50 شخصا حتفهم بسبب 3 أيام من الأمطار الموسمية الغزيرة التي تسببت بحدوث سيول وفيضانات في أجزاء مختلفة من باكستان.

وتكافح العديد من المدن في باكستان في كل عام، للتعامل مع الطوفان الموسمي السنوي، ما أثار انتقادات بشأن سوء التخطيط، حيث يمتد موسم الرياح الموسمية من تموز/يوليو إلى أيلول/سبتمر، إذ تتسبب الأنهار الفائضة في إلحاق أضرار بالمحاصيل والبنية التحتية.

ووفقًا لهيئة إدارة الكوارث الوطنية الباكستانية، قُتل 19 شخصًا في حوادث متعلقة بالأمطار في شمال غرب إقليم "خيبر باختونخوا"، و12 في مقاطعة "السند الجنوبية"، و8 في مقاطعة "البنجاب"، و10 في منطقة "جليجيت بالتستان" الشمالية الخلابة في البلاد في الأيام الثلاثة الماضية.

وألحقت الأمطار أضرارًا جزئية بنحو 100 منزل وتسببت في اختراق قناة رئيسية غمرتها المياه، مما أدى إلى غمر قرى في إقليم السند.

وقال الجيش في بيان إن القوات استخدمت القوارب لإنقاذ أشخاص عالقين ونقلهم إلى أماكن أكثر أمانًا. وأضافت أنه تم أيضا إنشاء معسكر طبي وتقديم الطعام لمن تم إنقاذهم.

كما اجتاحت الأمطار الغزيرة العديد من المناطق في مقاطعة بلوشستان الجنوبية الغربية، ما ألحق أضرارًا بالمنازل. وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية، قُتل ما لا يقل عن ثمانية أشخاص في بلوشستان بسبب الأمطار والسيول.

وبدأ هطول الأمطار الغزيرة الأسبوع الماضي واستمر الأحد، حيث غمرت الشوارع حتى في مدينة لاهور الشرقية. تعطلت بشكل خاص الحياة الطبيعية الأسبوع الماضي في كراتشي، عاصمة إقليم السند، حيث غمرت مياه الصرف معظم الشوارع، ما دفع رئيس الوزراء عمران خان إلى إصدار أوامر للجيش بمساعدة السلطات في معالجة الوضع. بحسب دائرة الأرصاد الجوية، من المتوقع استمرار هطول الأمطار الغزيرة الأسبوع المقبل.

زمان الوصل - رصد
(26)    هل أعجبتك المقالة (26)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي