أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قريب لاجئ سوري فقد عائلته في انفجار بيروت يروي تفاصيل ما حصل

كشف قريب للاجئ السوري "أحمد حاج صطيف" الذي فقد اثنتين من بناته وأمهما في الانفجار الذي هزّ ميناء بيروت الثلاثاء الماضي وخلّف دماراً هائلاً تفاصيل ما حدث.

وقال "أبو أسعد حاج صطيف" إن قريبه المنكوب "أحمد مصطفى حاج صطيف" (45 عاماً) ينحدر من حي "الناعورة" بمدينة إدلب، وانتقل للعمل في بيروت قبل 20 عاماً ومنذ 5 سنوات لحقت به عائلته المكونة من زوجة وأربع بنات. واستأجر منزلاً في عمارة مكونة من 3 طوابق في منطقة "الكرنتينا" التي لا تبعد أكثر من 300 م عن ميناء بيروت.


وروى المصدر أن قريبه الذي يعمل على عربة في بيع الأدوات المنزلية كان خارج المنزل ساعة الانفجار وعاد مسرعاً إلى المنزل بعد وقوعه ليجد أن طوابق المبنى الذي يسكن فيه قد سقطت بكاملها على الأرض.

وكشف محدثنا أن قريبه تمكن من سحب إحدى بناته التي كانت عالقة في زاوية السقف المهدم وبعد سحبها بلحظات قليلة انهار السقف لينجو مع ابنته، وقام عناصر الدفاع المدني بإخراج زوجته التي كانت متوفاة ثم ابنته الكبيرة "لطيفة" 16 سنة وصغرى بناته "جود" اللتين توفيتا أيضاً فيما نجت ابنته "ديانا" التي لازالت تتعالج في أحد مشافي بيروت، وتم إنقاذ ابنته "ديمة" التي لم تصب بأذى ليضعها لدى ابن عم له في بيروت.

صطيف - صورة من بث تلفزيوني


وتابع المصدر أن عمليات انتشال الجثث استمرت لـ 7 ساعات إلى صباح اليوم التالي للانفجار.

وكان "المجلس الدولي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني" قد وثق أسماء 40 لاجئاً سورياً قضوا جراء الانفجار، كما تداول ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للضحايا وأخرى لأشخاص ما زالوا مفقودين.

وأشار رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية "نصر الحريري" إلى سقوط عدد من الضحايا والجرحى السوريين جراء الانفجار، مؤكداً وجود مساعٍ لمساعدة المتضررين على إثره.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، صباح الخميس، أنه لا يزال هناك مفقودون جراء تفجير بيروت، مشيرة إلى أن حصيلة الضحايا ليست نهائية حتى الآن.

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(20)    هل أعجبتك المقالة (16)

عبد الرحمن الرفاعي

2020-08-08

والمستهجن أن بعض المعلقين من جماعة والنظام أو المعارضة استووا في الشماتة علما أن ثلث القتلى سوريون. ...لك الله يا سوريا ولك الله يا بيروت.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي