أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بطلب أمريكي.. السماح بعودة قائد لواء "ثوار الرقة"

أبو عيسى

سمحت ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية (قسد) مؤخرا بعودة قائد لواء "ثوار الرقة" أحمد العلوش "أبو عيسى" بطلب من الولايات المتحدة الأمريكية التي تقود التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال مصدر مطلع لـ "زمان الوصل" إن "قسد" سمحت بعودة قائد "لواء ثوار الرقة" أحمد العلوش المكنى بـ"أبو عيسى" لترتيب مستقبل الرقة بإدارة عربية عبر تفعيل القوى التي رفعت راية الثورة سابقا، مشيرا إلى وجود اجتماعات مع الأمريكان للتوصل إلى صيغة عملة معينة.

وسبق أن توسط شيخ قبيلة "شمر" حميد الدهام الجربا مطلع عام 2019 لدى "وحدات حماية الشعب" الكردية كبرى ميليشيات "قسد" لرفع الإقامة الجبرية عن قائد "لواء ثوار الرقة" فنقل من مدينة القامشلي إلى قرية "تل علو" الواقعة تحت حماية ميليشيا "الصناديد" العشائرية بطلب من وفد ضمن 25 شخصية من عشائر الرقة فبقي في منطقة "المالكية".

وسبق أن أفرجت ميليشيات "قسد" خلال تموز/يوليو عن قرابة 134 شخصا بينهم مدنيون على دفعتين من مقر وحدات "الانضباط العسكري" بمدينة الرقة، قبل أن تفرج في تشرين الثاني نوفمبر عن دفعة ثالثة تضم 9 عناصر من "لواء ثوار الرقة" بينهم نجل قائد اللواء "إدريس أحمد العلوش" اعتقلوا جميعا خلال الأسبوع الأخير من حزيران يونيو/2018.

يذكر أن ميليشيات "قسد" هاجمت نهاية أيار مايو 2018 أيضا مقر "لواء ثوار الرقة" في حي "الرميلة" على أطراف المدينة الشمالية الشرقية بعد أسابيع من التوتر بين الطرفين على خلفية مقتل 3 عناصر اللواء على يد عناصر "قسد".

الجدير ذكره أن "وحدات حماية الشعب" الكردية ذراع حزب "الاتحاد الديمقراطي" العسكرية أقصت حليفها السابق "لواء ثوار الرقة" من معركة الرقة عام 2017، وسبق ذلك اعتقالات ومضايقات لعناصره في الريف الشمالي حيث قاتل تنظيم "الدولة الإسلامية" إلى جانبها على مدى 3 سنوات.

زمان الوصل
(12)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي