أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

خلافات عشائرية تودي بحياة 5 أشخاص في مناطق "قسد"

من ريف دير الزور - جيتي

قتل 5 أشخاص وجرح آخرون يوم الإثنين بخلافات عشائرية تحولت إلى اقتتال بمناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في دير الزور والحسكة.

وذكرت مصادر محلية أن شخصين قتلا وأصيب 7 آخرون على الأقل باشتباكات بين مجموعة من سكان مدينة "هجين" ومجموعة أخرى من بلدة "البحرة" التابعة لها، مشيرة إلى أن الاشتباكات تطورت عن شجار حصل قبل يومين ثم احتجاز بعض الأشخاص.

وحشد الطرفان مسلحين من أقربائهم رغم تدخل "قسد" ونصبها حواجز بين الطرفين لتهدئة الوضع بمساعدة وجهاء من منطقة الشعيطات المجاورة، وسط اتهامات بتدخل بعض عناصرها بالاشتباك.

وجاء ذلك بعد يوم واحد من مقتل شخصين وإصابة 10 أشخاص في مواجهات بين عائلتين في بلدة "غرانيج" يوم أمس.

وقتل 3 أشخاص من عائلة واحدة وجرح آخرون من سكان قرية "تل خليف" بمنطقة "جبل العزيز" إثر اطلاق النار عليهم في حي "النشوة" الخاضعة لسيطرة "قسد" بمدينة الحسكة، بسبب خلاف بين عائلتين من عشيرة "البومعيش" وفق مصدر من قبيلة "البكارة".

وكما تدخلت "قسد" لحل إشكال بين أهالي بلدة "جديد عكيدات" وميليشيا "الدفاع الذاتي" بعد مهاجة عناصر الأخيرة شبان القرية وجرح شخصين، ليهاجم السكان مقر الميليشيا ويحاصروه.

يأتي ذلك بالتزامن مع سلسلة تصفيات لوجهاء أكبر عشائر في دير الزور نفذها عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" خلال الأسبوع الماضي.

زمان الوصل
(27)    هل أعجبتك المقالة (25)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي