أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أطعمة فاسدة تتسبب بتسمم أكثر من 100 شخص في "الباب"

مشفى الباب - نشطاء

أصيب العشرات من أهالي مدينة "الباب" بريف حلب الشرقي، يوم أمس السبت، بحالة تسمم غذائي وذلك إثر تناولهم وجبات غذائية فاسدة سريعة من أحد مطاعم المدينة.

وحسب مراسل "زمان الوصل" فإنّه تمّ تسجيل ما يزيد عن 100 حالة تسمم غذائي بينهم أطفال ونساء في مدينة "الباب" نتيجة تناولهم أطعمة فاسدة من مطعم "الشلال" للوجبات السريعة وسط المدينة، وقد تزامنت هذه الحادثة مع موجة الحر الشديدة التي تضرب مناطق الشمال السوري.

وأوضح أنّ الأشخاص المصابين عانوا في بادئ الأمر من أعراض تمثلت بآلام في المعدة وغثيان وبعد إسعافهم والكشف السريري تبين أنهم مصابون بتسمم غذائي.

وأشار مراسلنا إلى أنّ لجنة الرقابة الصحية في المجلس المحلي لمدينة "الباب" سارعت على الفور إلى إغلاق المطعم بعد ثبوت أنّ الوجبات السريعة التي يقدمها هي المسبب الرئيسي لحالات التسمم.

وكانت مدينة إدلب شهدت في شهر حزيران/ يونيو الماضي تسجيل أكثر من مئة حالة تسمم غذائي نتيجة تناول الوجبات الجاهزة من أحد مطاعم المدينة، كذلك سُجلت في منتصف الشهر ذاته إصابة 38 نازحاً بينهم أطفال ونساء بحالة تسمّم غذائي في مخيم "زاغروس" بريف "عفرين" شمال حلب.

وتتكرر مثل هذه الحالات في مناطق عدّة شمال سوريا، وخاصة بين صفوف النازحين المخيمات، بسبب الوجبات الغذائية المقدمة لهم، ويرجع العاملون في المنظمات الإنسانية ذلك إلى سوء تخزينها من قبل القائمين عليها وارتفاع درجات الحرارة وبُعد المطابخ عن أماكن المخيمات.

زمان الوصل
(7)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي