أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

4 إصابات جديدة بـ"كورونا" شمال سوريا

من إدلب - جيتي

أعلن مختبر الترصد الوبائي ضمن المناطق المحررة عن تسجيل أربع حالات جديدة إيجابية لفيروس "كورونا" مساء أمس السبت، بعد اجراء 34 تحليلا منها 30 "PCR" كانت نتائجهم سلبية.

وكانت الحالات الإيجابية المُسجلة يوم أمس واحدة في منطقة "الباب"، وثلاثة في منطقة "الراعي" على الحدود التركية شمال شرق حلب، ليرتفع عدد الحالات الإيجابية ضمن المناطق المحررة إلى 35 منذ تسجيل أول حالة.

وأوضح الدكتور "مرام الشيخ" وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة لزمان الوصل أن اثنتين الحالات الأربع الجديدة من المخالطين للمصابين القدامى، والاثنتين المتبقيتين من عنقود جديد مع الأسف الشديد".

وأشار الدكتور مرام إلى أنه "تم تطبيق الحجر الصحي على عددٍ من الأشخاص الخالطين للحالات الجدد، وتم أخذ مسحات بلعومية لهم في انتظار ظهور النتائج".

وحذر الشيخ من "التهاون بموضوع الوقاية، ويجب التعامل مع الأمر بمستوى آخر يمكن القول إننا بدأنا بمرحلة جديدة، ويجب علينا تشديد الإجراءات الوقائية وتعزيز النظام الصحي، والالتزام بارتداء الكمامة الإلزامي وتطبيق سياسة التباعد الاجتماعي في كافة مدن وبلدات وقرى المناطق المحررة".

الجدير بالذكر أن المناطق المحررة سجلت 19 حالة شفاء منذ انتشار الفايروس وحتى اللحظة، فيما لا يزال الحجر الصحي مفروضا على مدينة "سرمين" شرق إدلب بعد تسجيل عدة إصابات بداخلها إثر انتقال العدى لهم عن طريق امرأة قادمة من مناطق سيطرة نظام الأسد عبر طرق التهريب.

زمان الوصل
(13)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي