أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أمازون على وشك إطلاق أقمار صناعية لزيادة الوصول للأنترنت

أرشيف

 تقترب امازون دوت كوم من الفضاء. اذ حصلت الشركة على موافقة حكومية لوضع أكثر من 3200 قمر صناعي في المدار بهدف ارسال خدمة الانترنت الى الأرض.

وقالت امازون ان الأقمار الصناعية يمكنها تقديم خدمة الانترنت لأجزاء من العالم لا تتمتع بتلك الخدمة. كما يمكن ان يصبح ذلك نشاطا جديدا لأمازون: بيع خدمات الانترنت للأفراد والشركات.

وقال ديف ليمب، التنفيذي بالشركة، في بيان مكتوب "سمعتا العديد من الروايات مؤخرا عن افراد لم يتمكنوا من القيام بعملهم او استكمال واجباتهم المدرسية لأنهم لا يتمتعون بخدمة انترنت يعتمد عليها بالمنزل".

وقالت الشركة انها ستخصص 10 مليارات دولار لهذه المبادرة، المسماة "بروجكت كويبر". وستفتح الشركة منشأة أبحاث في ريدموند بولاية واشنطن، حيث سيتم تصميم الأقمار الصناعية واختبارها.

يمثل ذلك نحو ضعف الأرباح التي حققتها الشركة التي تتخذ من سياتل مقرا لها في آخر ربع مالي.

وضعت شركات أخرى بالفعل اقمارا صناعية في الفضاء، منها شركة سبيس اكس المملوكة لرئيس شركة تيسلا، ايلون ماسك. وحصلت سبيس اكس على موافقة حكومية للمشروع في 2018.

يعد الفضاء نقطة تركيز رئيسية لمؤسس الموقع ورئيسه التنفيذي جيف بيزوس، اغنى رجل في العالم، الذي يمتلك شخصيا شركة استكشاف فضاء، وقد تحدث عن انه في وقت ما في المستقبل البعيد، من المحتمل نقل مواقع التصنيع وغيرها من الصناعات الثقيلة، الى الفضاء، لإبقاء الانبعاثات الناتجة عنها خارج الغلاف الجوي لكوكب الأرض.

لم تحدد امازون توقيت تشغيل "بروجكت كويبر"، الا ان لجنة الاتصالات الاتحادية، التي منحت موافقتها على المبادرة يوم الخميس، أعلنت ان نصف عدد أقمار امازون الصناعية يجب ان يكون في المدار بحلول يوليو تموز 2026.


أ.ب
(9)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي