أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دير الزور.. مقتل صاحب قصيدة "الشايب ترامب"

الكسار

قتل مجهولون يوم الخميس المتحدث باسم قبيلة "العكيدات" سليمان الكسار "أبو نعيم" الموالي لميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بناحية "البصيرة" شرق دير الزور.

وذكر مصدر محلي لـ"زمان الوصل" أن مجهولين أطلقوا النار على "سليمان الخلف الكسار" رئيس لجنة "البكير" بمجلس قبيلة "العكيدات" والمتحدث باسمها قرب منزله في قرية "الكسار"، ما أدى إلى مقتله وإصابة ابنه، مشيرا إلى أنه كان أحد مسؤولي العلاقات العامة في مجلس دير الزور المدني التابع للإدارة الذاتية الكردية.

وقال المصدر إن "الكسار" ظهر في أحد إصدارات تنظيم "الدولة الإسلامية" وهو يمتدح زعيمه "أبو بكر البغدادي" ببعض أبيات من الشعر ثم ظهر بفيديو آخر بداية عام 2018 وهو يمتدح الوحدات الكردية وقيادات "قنديل" (حزب العمال الكردستاني) والرئيس الأمريكي دونالد ترامب وذلك بعد سيطرة "قسد" على المنطقة.

وجاء ذلك باجتماع دعا إليه قائد مجلس دير الزور العسكري أحمد الخبيل "أبو خولة" في بلدة "الصور" يضم شيوخ عشائر دير الزور ومسؤولي مجلس دير الزور المدني، حيث قال معتذرا ويطلب العفو عما سلف باعتباره مجبرا : "نعمين من كراد العرب والنعمين منهم (...).وكرد قنديل والنعمين منهم (...) وثلث تنعام من الشايب الترامب مشى الجيش طيارات تحمي العكيدات".

كما ظهر في إحدى المناسبات ينفي استلام الإدارة الكردية 100 مليون دولار من الوزير السعودي "ثامر السبهان" أثناء زيارته لدير الزور لتعويض المتضررين جراء الحرائق في بداية تموز يوليو/2019.

زمان الوصل
(17)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي