أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

السويداء.. فتوى تحرم التجمعات خلال العيد لمنع انتشار "كورونا"

السويداء - أرشيف

أفتت الهيئة الروحية في بلدة "القريا" جنوب السويداء بمنع التجمعات خلال عيد الأضحى المبارك لمنع انتشار فيروس "كورونا المستجد".

ونقلت صفحة "القريا الآن" بيانا عن الهيئة جاء فيه: "حرصاً منّا على المشاعر العامة والصحّة العامة فإن الهيئة الروحية تناشد الأهالي وتشدد على إيقاف التجمعات والسهرات الدينية، والاكتفاء بالشعائر الدينية في المنزل وخصوصاً في فترة العشر من ذي الحجة وأيام عيد الأضحى المبارك حتى إشعارٍ آخر".

كما طالبت بمنع التجمعات واللقاءات الموسعة قدر الإمكان، وتأجيلها واتخاذ إجراءات السلامة والوقاية في حال الضرورة الملحّة لعقدها، والتأكيد على الإجراءات الوقائية المتبعة من قِبل وزارة الصحة ومراعاة التباعد الاجتماعي. وشدد على ضرورة منع تجمعات الأطفال التي تُقام عادةً في الساحات وإلغاء الألعاب الجماعية، واختصار مراسم الأفراح والزواج قدر المستطاع والتقيد بالإجراءات الوقائية (الحرج والعتب مرفوع).

وناشدت بالاختصار في العزاء قدر الإمكان والتزام التباعد، وعدم المصافحة والتقبيل والالتزام بالسلام من بعيد، مؤكدة على أن الالتزام بالقرارات والتوجيهات الدينيّة والرسميّة واجب ديني واجتماعي يساهم في الحفاظ على التآلف الاجتماعي من خلال احترام المشاعر، ويساعد على تخفيف انتشار المرض والوقاية منه.

زمان الوصل
(28)    هل أعجبتك المقالة (32)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي