أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وسط دمشق.. ترويج السمنة بأنشودة "طلع البدر علينا"!

من تجمعات المهرجان

موجة من السخط والانتقاد، واجهتها إحدى الشركات العاملة في مناطق النظام، والمختصة بإنتاج الأغذية، بعد عرضها مقطعا مصورا يظهر مجسمات لمنتجاتها من السمن والزيت وقد تم تحريكها بواسطة أشخاص يتمايلون على وقع أنشودة خاصة بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

المقطع الذي نشرته الشركة نفسها على صفحتها الرسمية قبل ساعات، واجهه قسم من المعلقين بالنقد والاستياء مما رأوه أسلوبا مسفا للغاية في "تسويق" المنتجات والإعلان عنها.

وظهر في الفيديو عدة أشخاص يرتدون مجسمات للسمنة والزيت ويتراقصون على وقع أنشودة "طلع البدر علينا"، التي أنشدها سكان المدينة المنورة لنبي الإسلام عندما وفد إليهم مهاجرا من مكة، ومن يومها باتت هذه الأنشودة خاصة بشخصية النبي الكريم عليه الصلاة والسلام، ومتعلقة بذكرى الهجرة التي شكلت حدثا فاصلا في تاريخ البشرية وليس الإسلام فقط.

وقالت الشركة إن المقطع تم تصويره في مهرجان اسمه "خيراتك يا شام" ضمن حديقة تشرين، وسط دمشق، قريبا من "ساحة الأمويين".

اللافت أن القائمين على صفحة الشركة قابلوا كثيرا من تعليقات المستائين بردود مازحة ومترافقة مع وضع "إيومجيات" (تعبيرات وجه ضاحكة)، والأكثر إثارة للانتباه أن الشركة أصدرت لاحقا تنويها، قالت فيه إنها "تقدر" تعليقات زوار الصفحة التي قاربت 2500 تعليق، سواء " كانت سلبية أو إيجابية"، وإنها تعد كل التعليقات، بما فيها "السلبية" دافعا للشركة.

زمان الوصل
(14)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي