أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ضابط جديد على رأس أهم المناصب العسكرية حساسية في جيش الأسد

خضور والسليم - زمان الوصل

علمت "زمان الوصل" أن بشار الأسد نقل اللواء "مفيد خضور" من رئاسة الفرع الإداري (291) التابع لشعبة المخابرات العسكرية لتعيينه مديراً لمكتب تأمين الجيش خلفاً للواء "علي السليم" الذي أحيل إلى التقاعد بعد 6 سنوات من التمديد بنفس المنصب.

ويعتبر منصب مكتب تأمين الجيش من أهم المناصب العسكرية حساسية في سوريا على الإطلاق، حيث يكلف هذا المكتب بمهام عقد الصفقات العسكرية الخارجية، وتأمين مختلف أنواع العتاد والذخيرة، ويتبع للمكتب قسم خاص بالتخليص الجمركي، كما يتبع له قسم خاص بتأمين المشاريع الصناعية السرية بالمعدات والمواد، ومن مهمته أيضاً نشر مندوبين فنيين في بعض الدول للاطلاع على أهم الصناعات العسكرية الجديدة هناك، كما يرسل مندوبين بصفة مدنية للمشاركة والاطلاع على محتوى المعارض العسكرية التي تقيمها بعض الدول بما فيها الدول الأوروبية، وله مهام أخرى عديدة.

اللواء "مفيد خضور" المنحدر من مدينة جبلة، اختصاص دفاع جوي كانت معظم خدمته في (اللواء 77 دفاع جوي) ثم انتقل إلى قيادة الفرقة (26 دفاع جوي) ورقي فيها إلى رتبة لواء.

وفي تشرين الأول أكتوبر/2018 تم تعيينه رئيساً للفرع الإداري (291) في شعبة المخابرات العسكرية، ليقفز مؤخراً لرئاسة مكتب تأمين الجيش.


زمان الوصل - خاص
(92)    هل أعجبتك المقالة (59)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي